الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 05:56 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عروض أفلام قصيرة وندوة فنية بنادي سينما المرأة.. الليلة

نادي سينما المرأة
نادي سينما المرأة

يستأنف نادي سينما المرأة، الذي يقيمه المركز القومي للسينما، برئاسة السيناريست "زينب عزيز" فعالياته في تمام السابعة مساءا بالهناجر بدار الأوبرا المصرية.

ومن المقرر عرض كل من فيلم درامز، إخراج ناهد نصر وفيلم إيزابيل، وفيلم العودة، إخراج سارة شازلي، وفيلم ربيع ممطر إخراج أحمد خليل.

جدير بالذكر أن الفيلم التسجيلي القصير "درامز" للمخرجة ناهد نصر حصل على جائزة لجنة التحكيم لأفضل فيلم تسجيلي قصير من المهرجان القومي للسينما، دورة 2022.

وعن فيلم العودة فقد شارك في مسابقة الفيلم المصري، ضمن فعاليات الدورة السادسة من مهرجان أسوان لأفلام المرأة، كما تم عرضه في مهرجان الجونة السينمائي الدولي، ونافس في الدورة الـ25 من مهرجان يهلافا الدولي للأفلام الوثائقية.

كما شارك الفيلم الروائي القصير "إيزابيل" للمخرجة المصرية سارة الشاذلي في مهرجان القاهرة السينمائى الدولي في دورته الـ42 بعرض عالمي، وذلك من خلال مسابقة سينما الغد للأفلام القصيرة.

وأيضا فيلم ربيع ممطر، شارك في مهرجان إسكندرية للفيلم القصير، ومهرجان هوليوود للفيلم العربي، ومهرجان رؤى للفيلم المصري القصير.

إقرأ أيضًا .. عمرو مصطفى يُشوق جمهوره لأحدث أغانيه من خلال مقطع موسيقي (فيديو)

وعقب عرض الأفلام تقام ندوة يديرها كل من الناقدة السينمائية شاهندة محمد علي، والناقد السينمائي إسلام أحمد علي، لمناقشة الأفلام مع صناعها والجمهور.

يذكر أن نادي سينما المرأة، يقيمه المركز القومي للسينما بالتعاون مع قطاع صندوق التنمية الثقافية برئاسة الدكتور فتحي عبدالوهاب، وإدارة الناقدة شاهندة محمد علي.