الطريق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 11:13 مـ 14 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
أطفال دراما رمضان للمرة الأولى في ضيافة ”الستات مايعرفوش يكدبوا” فاطمة محمد علي وبناتها بحلقة غنائية في ”معكم منى الشاذلي ” الخميس الحكومة تخصص 179 مليار جنيه استثمارات لقطاع الزراعة بموازنة العام المقبل معيط: تخصيص 134.2 مليار جنيه لدعم السلع التموينية بموازنة العام المالي المالية: تخصيص 154.5 مليار جنيه لدعم المواد البترولية العام المالي المقبل «المركزي»: ارتفاع الدين الخارجي إلى 168 مليار دولار بنهاية ديسمبر مصر تنفي تماما تداول أي حديث مع إسرائيل حول اجتياح رفح «سمير»: حريصون على تقديم كافة الدعم لتعزيز نفاذ الصادرات المصرية للأسواق الخارجية ”الزعيم الصغنن”.. محمد إمام يحتفل بمولوده الجديد الرقابة تسمح بالتعامل على أسهم الخزينة من خلال سوق الصفقات الخاصة والسوق المفتوح التخطيط: 186 مليار جنيه استثمارات موجهة للتنمية العمرانية بخطة العام الجديد التخطيط: 150 مليار جنيه لتنفيذ المرحلة الثانية من حياة كريمة العام المالي المقبل

جدران ليس آخرهم .. تعرف على أشهر أفلام الرعب في السينما المصرية

فيلم جدران
فيلم جدران

تتميز أفلام الرعب بأنها ذات طابع خاص ويستلزم لتنفيذها إمكانيات خاصة لحرفية تنفيذ مشاهد الخدع واستخدام الجرافيك، وحازت أفلام الرعب على نصيب كبير في مصر في الآونة الاخيرة كما لم تكن من قبل، وفي التقرير التالي نرصد لكم أبرز أعمال الرعب في السينما المصرية.

"الإنس والجن" 1985

قدم فيلم "الإنس والجن" فكرة الجن والشعوذه لأول مرة على الشاشة المصرية، مما أحدث ضجة عند صدور الفيلم، ويقوم ببطولته كل من: يسرا، عادل إمام، عزت العلايلي، أمينة رزق، السيد راضي، ومن تأليف محمد عثمان، وإخراج محمد راضي.

وتدور أحداث الفيلم حول طبيبة شابة تدعى فاطمة "يسرا" تعود إلى مصر من الولايات المتحدة الأمريكية بعد حصولها على درجة الدكتوراة، ثم تتعرف أثنا تواجدها بالطائرة على أحد الأشخاص ويدعى جلال "عادل إمام" ويترك حقيبته معها عن طريق الخطأ ليكن ذلك سببًا في تعارفهما فيما بعد محاولاته التقرب إليها والزواج منها معترفًا لها بحقيقته الغير بشرية وأنه جن سفلي تعلق بحبها فتحاول فاطمة في بدء الأمر تدارك الموقف بإقناعه بعدم قبول ذلك، فيستاء الجن جلال ويحذرها من الزواج من زميلها الطبيب أسامة "عزت العلايلي"، ثم يعلن غضبه عليها وتتصاعد الأحداث.

"التعويذة" 1987

ينتمي فيلم "التعويذة" لنوعية أفلام الرعب والتشويق والإثارة، وهو من بطولة: محمود ياسين، يسرا، تحية كاريوكا، عبلة كامل، طارق الدسوقي، وتأليف وإخراج محمد شبل.

وتدور قصة الفيلم حول عائلة الأستاذ محمود المكونة من وزوجته وابنهما ووالدة الزوج وأختيه، يقيمون جميعًا بمنزل العائلة القديم، ثم يعرض أحد رجال الأعمال عليهم شراء البيت فيرفض الابناء، فتتعرض أسرة الأستاذ محمود، لمجموعة من الظواهر الغريبة والمرعبة التي تحدث بالمنزل والتي لا يعرفوا سببها، فالأثاث يحترق من تلقاء نفسه والحمام يقطر بالدماء.

"كامب" 2008

تدور قصة الفيلم حول مجموعة من الشباب والبنات يسافرون لقضاء الأجازة الصيفية بأحد الفنادق التي تطل على شاطئ ولكن في منطقة مهجورة، ثم تحدث بعض الخلافات بينهم وتبدأ سلسلة من جرائم القتل لهم وللعاملين داخل الفندق المقيمين به، ولم ينجو إلا ولد وبنت فقط، ويكتشفون أن صديق لهم هو من فعل ذلك بهم لمشاكل شخصية بين القتلة.

فيلم "كامب" بطولة مجموعة من الشباب وهم: أيمن الرفاعي، أميرة هاني، محمد الخلعي، ريم هلال، لطفي لبيب، ياسمين جمال، محمد عاطف، نسمة ممدوح، ومن تأليف هيثم وحيد، وإخراج عبد العزيز حشاد.

"فيلم 122" 2019

يعتبر فيلم "122" الفيلم الأول في مصر الذي عُرض بتقنية 4d، لذلك حقق الفيلم نجاحًا جماهيريًا فور طرحه بالسينمات، وتدور أحداثه في إطار من الرعب والتشويق حول شاب يقع في حب فتاة من الصم والبكم, وتقودهما ظروف الحياة إلي الدخول في عالم من العمليات المشبوهة, ويُصابان بحادث أليم ثم يتم نقلهما إلي المستشفي, ثم يواجها أوقات مفزعة في هذه المستشفى.

الفيلم من بطولة: طارق لطفي، أمينة خليل، أحمد داوود، أحمد الفيشاوي، محمد ممدوح، محمود حجازي، أسماء جلال، ومن تأليف صلاح الجهيني، وإخراج ياسر الياسري.

إقرأ أيضًا .. في «قعدة ستات من نوع خاص».. منى الشاذلي تستضيف يسرا وشيماء سيف ومي كساب.. فيديو

"الفيل الأزرق الجزء الأول" 2014

فيلم "الفيل الأزرق" مأخوذ عن رواية الفيل الأزرق لأحمد مراد، وحقق الفيلم نجاحًا كبيرًا ليفوق به كل التوقعات، والفيلم من بطولة كريم عبد العزيز، نيللي كريم، خالد الصاوي، شيرين رضا، ومن تأليف أحمد مراد وهو كاتب الرواية أيضًا، وإخراج مروان حامد، وتدور أحداثه حول الدكتور يحيي "كريم عبد العزيز" الذي ينقطع عن عمله كدكتور نفسي لمدة 5 سنوات بسبب وفاة ابنته وزوجته في حادث، ثم يعود إلى المستشفى وعند مباشرة حالاته يكتشف أن صديقه القديم شريف "خالد الصاوي" داخل المستشفى يعاني من انفصام في الشخصية بسبب الجن الذي بداخله بسبب رسم وشم على جسده، والذي دفعه لقتل زوجته.

"الفيل الأزرق الجزء الثاني" 2019

وبسبب النجاح الذي حققه الجزء الأول قرر صناع الفيلم عمل جزء ثاني، مع عدم تغيير الأبطال والمخرج والمؤلف بالإضافة إلى تواجد الفنانة هند صبري أيضًا، وتدور أحداث الجزء الثاني بعد 5 سنوات من إنتهاء الجزء الاول بعد أن ترك يحيي عمله في المستشفي واتجه إلى مجال العقارات لمدة 5 سنوات وتزوج من نيللي كريم، تم استدعاءه للمستشفى لأخد استشارته في إحدى الحالات، ثم يكتشف أنها صديقه زوجته القديمة، ثم تنقلب حياته رأسًا على عقب.

"الحارث" 2020

تدور أحداث الفيلم في إطار دراما الرعب، حول زوجين تنقلب حياتهما رأسًا على عقب بعد أن قيل لهما خرافة أثناء شهر العسل، عن ليلة يغيب قمرها، ويبحث الشيطان فيها عن عروس، وتم عرض الفيلم على منصة Shahid.

فيلم "الحارث" بطولة ياسمين رئيس، أحمد الفيشاوي، أسماء جلال، علي الطيب، عمرو عبد الجليل، أسماء أبو اليزيد، وتأليف محمد عبد الخالق، وإخراج محمد نادر في أولى تجاربه الإخراجية.

"جدران" 2022

تم عرض فيلم "جدران" على منصة Watch it، والذى ينتمى لنوعية أعمال الرعب والإثارة، ومن بطولة الفنانة درة، نيكولا معوض، فراس سعيد، هند عبد الحليم، أحمد بدير، تأليف هيثم مصطفى الدهان، وإخراج محمد بركة.

وتدور احداثه حول "ليلى" التي تضطر للإنتقال إلى منزل قديم بحثاً عن مستندات تثبت ملكيته لأمها، حيث واجهت الكثير من المخاطر، ثم تكتشف حقائق صادمه تخص هذا البيت.