الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 01:06 صـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

3 عوامل لاستعادة الأهلي هيمنته وإنقاذ لقب الدوري

الأهلي
الأهلي

بعد تردد جماهير وعشاق القلعة الحمراء مقولة "الدوري ضاع"، فى ظل نزيف النقاط المتلاحق بالفريق والتى أبعده عن صدارة جدول ترتيب الدوري المصري الممتاز وعن الوصافة مكتفيا بتجمده فى المركز الثالث، أصبح يوجد لديه حلول تعيد أماله.

إشراقة أمل

بات للنادي الأهلي فرصة فى استعادة هيمنته الحمراء والتتويج بلقب الدوري المصري الممتاز، واسترداده من الزمالك الذي توج به الموسم الماضي ويسعي لحصد البطولة للمرة الثانية على التوالي هذا العام.

وتستعرض "الطريق" فى سطور التالية العوامل التى تمنح الأهلي فرصة الإستعادة لصدارة جدول الترتيب والتتويج بلقب الدوري المصري

العامل الأول.. فوز الأهلي بالمؤجلتين وباقي المباريات بالدوري

ويستعيد المارد الأحمر هيمنته والتربع على عرش صدارة جدول ترتيب المسابقة المحلية، يجب أن يحقق الفوز فى المباراتين المؤجلتين، بالإضافة إلى استعادة نغمة الانتصارات والحفاظ عليها حتى أخر جولة فى البطولة.

العامل الثاني.. خسارة الزمالك مباراة من لقاءاته

فى حال خسارة الفارس الأبيض لقاء من أحد المباريات المتبقية له ببطولة المسابقة المحلية، يصبح المارد الأحمر رصيده أعلا من الزمالك.

العامل الثالث.. 4 مباريات فوز تجعل الأهلي ملكا على العرش

حال تحقيق المارد الأحمر حصد 9 نقاط، سوف يرتفع رصيده من النقاط 48 إلى النقطة 60، سوف يكون الأحمر ملكا على العرش، وإذا استمر فى تحقيق الفوز حين نهاية الموسم يحصد اللقب.

موقف الأهلي من جدول ترتيب الدوري المصري الممتاز

يحتل المارد الأحمر المركز الثالث من جدول ترتيب الدوري المصري الممتاز برصيد 48 حصدهم من خوض 23 مواجهة، حقق الفوز فى 14 لقاء وتعادل فى 6 مواجهات، وتلقي الهزيمة ثلاث مرات.

فى المقابل، يتربع الفارس الأبيض على عرش صدارة جدول ترتيب المسابقة المحلية برصيد 57 نقطة، بينما يقع فريق بيراميدز فى المركز الثاني من جدول ترتيب الدوري المصري برصيد 53 نقطة.

سواريش يسعي لعودة قوة الأحمر

ويسعي البرتغالي ريكاردو سواريش المدير الفني الجديد للفريق الأحمر من تحقيق الفوز فى مبارايته المقبلة، والعودة من جديد إلى بطولة الدوري المصري، ووقف نزيف النقاط المتلاحق بالفريق

اقرأ أيضًا: «المغرور» محمد عبد المنعم يسير على خطى إبراهيم سعيد