الطريق
الثلاثاء 16 أبريل 2024 10:10 صـ 7 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد اعتذاره .. هل تتنازل النقابة عن بلاغها ضد ميدو؟ ”خاص”

أرشيفية
أرشيفية

مجموعة من الاتهامات تلاحق اللاعب المصري أحمد حسام ميدو، بعد تقديم د.حسين خيري بلاغ للنائب العام ضد ميدو، حملت في طياتها عدة اتهامات السب والقذف، ونشر الأكاذيب، وتكدير السلم العام.

ويتساءل العديد من المواطنين عن عقوبات الاتهامات الموجة لميدو في حالة عدم تنازل النقابة عن بلاغ النائب العام؟

وفي هذا الشأن يوضح المستشار القانوني أيمن محفوظ، في تصريح خاص ل"جريدة الطريق" اليوم الإثنين، العقوبات المقررة وفقا للقانون علي الاتهامات الموجع إلى اللاعب ميدو، قائلا:"كأن اللاعب ميدو ما زال يلعب كرة القدم ويعترض بشكل سافر كما تعودنا عليه في الملاعب على الأطباء!".

وتابع المستشار القانوني قائلا:" إن يحمله البلاغ من اتهامات قد يزج ميدو في السجن، لما يمثله من عدة جرائم، على رغم تقديرنا لمشاعر الحزن التي انتابت ميدو من جرّاءِ مرض حماه ولكن ليس هذا هو السبيل الذي تتناول به شخصية عامة مثل ميدو مشكلة تحيط به.

وأوضح محفوظ أن الاتهامات التي يواجهها ميدو تتمثل في إهانة شخص مكلف بخدمه عامه، لنص المادة 133 من قانون العقوبات وكتلك جريمتي السب والقذف المعاقب عليهما طبقا لنص المادة 302 / 1 عقوبات حيث جاء في نص المادة ما يلي:"يعد قاذفا كل من أسند لغيره بواسطة إحدى الطرق المبينة بالمادة 171 عقوبات التي تمثل صور العلانية وبأي وسيلة بأن ينسب أي أمورا لو كانت صادقة لأوجبت عقاب من أسندت إليه بالعقوبات المقررة لذلك قانونا أو أوجبت احتقاره عند أهل وطنه".

واستكمل محفوظ قائلا:" كما عاقبت المادة 303/1 على عقوبة جريمة القذف بالنص على: "يعاقب على القذف بغرامة لا تقل عن 5000 جنيه، ولا تزيد على 15,000 جنيه"، موضحا بخصوص جريمة السب فقد نصت المادة 306 على أن عقوبة جريمة السب المقرر على ما يلي:"كل سب لا يشتمل على إسناد واقعة معينة بل يتضمن خدشا للشرف أو الاعتبار علنا يعاقب عليه لا تقل عن ألفي جنيه ولا تزيد عن عشرة آلاف جنيه".

وأوضح المحامي بالنقض أن هناك اتهامات أخرى مثل جريمة إساءة استخدام الإنترنت وبالطبع العقوبة الحبس والغرامة بالإضافة إلى التعويضات والملاحقة من المضرور من تصريحات ميدو.

وأشار محفوظ أن هذه الاتهامات سيعاقب عليها ميدو إذا لم تتنازل النقابة عن بلاغهم للنائب العام.

والجدير بالذكر أن اللاعب ميدو كان قد بث فيديو له على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، يلقي فيه اللوم والتقصير على الأطباء، بسبب موقف تعرض له بإحدى المستشفيات من جرّاءِ مرض حماه، جعله يتهم الأطباء عدة اتهامات حملت في طياتها بعض العبارات الغير ملائمة، من ثم خرج علينا اللاعب المصري أمسِ الأحد بتقديم اعتذار رسمي ببرنامج عمر أديب الحكاية، المذاع على قناة MBC لأطباء مصر فهل تتنزل نقابة الأطباء عن بلاغها ضد ميدو؟.

اقرأ أيضا: بعد إهانة الأطباء.. «النقابة» تكشف الحالة الوحيدة للتنازل عن البلاغ ضد ميدو (خاص)