الطريق
الثلاثاء 30 أبريل 2024 03:02 صـ 21 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد إهانة الأطباء.. «النقابة» تكشف الحالة الوحيدة للتنازل عن البلاغ ضد ميدو (خاص)

دكتور رشوان شعبان عضو نقابة الأطباء
دكتور رشوان شعبان عضو نقابة الأطباء

أعلنت نقابة أطباء مصر أمس السبت تقديمها ببلاغ عاجل للنائب العام المستشار حمادة الصاوي، حول نشر الأكاذيب، وتوجيه السب والقذف ضد أطباء مصر، من قبل لاعب لاعب الزمالك ومنتخب مصر السابق أحمد حسام ميدو.

وقدم البلاغ نقيب الأطباء الدكتور حسين خيري بعد إذاعة الحلقة التي قام فيها ميدو بمهاجمة الأطباء، وأشار في البلاغ إلى قيام لاعب كرة قدم سابق بنشر فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي يوم الخميس الماضي، يهاجم فئة أطباء مصر جميعا، مستخدما عبارات تحمل السب والقذف، وإلقاء الاتهامات بالإهمال والتقصير وانعدام الضمير، كما وشمل البلاغ التحريض ضد مؤسسات الدولة، والأطباء، مما يؤثر على السلم العام والإضرار بالمصلحة العامة.

وطالب البلاغ من المستشار النائب العام بسرعة التحقيق مع اللاعب المصري لما قام به من وقائع يعاقب عليها القانون.

وفي هذا الشأن، قال الدكتور حسين خيري نقيب الأطباء، للطريق اليوم، إن البلاغ واضح فيه كل شيء، مشيرا إلى أن طلب النقابة من خلال البلاغ المقدم إلى النائب العام، بالتحقيق مع اللاعب مؤكدا.

قال عضو مجلس نقابة الأطباء، الدكتور رشوان شعبان، في تصريح خاص " للطريق" اليوم الأحد، :"إن الكلام الذي قاله اللاعب السابق حسام ميدو غير مقبول نهائيا تحت أي سبب، وأن جموع المجتمع المصري لا يرضى بمثل هذا الإهانات لهذا القطاع الذي يخدم الموطنين".

وتابع قائلا:" لا يجوز التعميم في المطلق وإطلاق اتهامات باطلة على الأطباء، فقد هاجم اللاعب ميدوالشريفةطباء مصر، وهذه المهنة الشريفة، فمن الممكن أن يستعرض المشكلة التي وجهها من قصور في المنظومة، أو طريقة تعامل غير صحيحة من قبل بعض المؤسسات الطبية سواء كانت خاصة أو حكومية، فهذا كله وارد فمنظومة الصحة كأي منظومة أخرى وارد أن يقع بها بعض المشاكل، ولكن الخوض في الإساءة لكامل قطاع الأطباء الذي أنا واحد منهم هذا غير مقبول".

ورد شبعان على من يرى أن ما قام بيه اللاعب المصري يدخل ضمن حرية الرأي والتعبير قائلا:" السب والقذف وإهانة الآخرين ليست ضمن حرية الرأي والتعبير، بل هي اعتداء على كرامة الاخرين و مرفوضة قطعاً ولن نبرر ذلك".

وتساءل الطريق حول إمكانية التنازل عن البلاغ المقدم للنائب العام، وإجراء تصالح مع اللاعب المصري؟..

وصرح عضو نقابة الأطباء إنه بلا شك النقابة لن ترفض اعتذار ميدو، على ما صدر منه من تجاوز، مؤكدا على إمكانية سحب البلاغ ضد ميدو، في حالة ظهوره مرة أخرى وتقديمه للاعتذار لكافة أطباء مصر، بنفس الطريقة التي أساء إلى الأطباء بها وعلى نفس القدر.

وأكد شعبان في نهاية تصريحه الطريق أن النقابة والأطباء لا يرغبون في إثارة المشاكل مع أحد، ولكن هذا القطاع الكبير يستحق كامل الاحترام والتقدير من جموع الناس خاصة وأنهم كانوا جنود الدفاع الأول في الحرب الفيروسية التي مازالوا يحاربون ضدها حتى الآن.

إقرأ أيضا:الصحة: تعليمات هامة للحد من عدوى الفيروسات الكبدية بصالونات التجميل