الطريق
السبت 4 مايو 2024 08:32 مـ 25 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رابطة التكاتك: ندعم العمل بالسيارات الجديدة مع تقنين أوضاعنا

إحلال التوكتوك - صورة أرشيفية
إحلال التوكتوك - صورة أرشيفية

أكد صبري عبده مستشار رابطة التكاتك في مصر، دعم خطة الحكومة نحو تحويل "التوكتوك" إلى السيارات الكهربائية الجديدة، ضمن خطة الدولة نحو التحول إلى مصادر الطاقة النظيفة وتقنين أوضاع التكاتك العاملة في الشارع المصري.

تفاصيل إحلال التوكتوك

وأوضح مستشار رابطة التكاتك أن السيارة الجديدة التي أعلن عنها جهاز مدينة السادس من أكتوبر، مازالت تنتظر الترتيبات النهائية لبدء عملية الإحلال والاستبدال موضحا أن الرابطة بصدد عقد اجتماع مع السيد أحمد راشد محافظ الجيزة، وعادل النجار رئيس جهاز أكتوبر والسيد مدير أمن الجيزة اللواء علاء فاروق، لاستيضاح بعض النقاط والترتيبات النهائية قبل بدء تشغيل المشروع داخل مدينة 6 أكتوبر بما يراعي سائقي التوكتوك وتأمين "لقمة عيشهم".

وأشار عبده، إلى أن الاجتماع سيتطرق إلى التوافق على ألية التنفيذ النهائية للمشروع من خلال مناقشة ثلاث نقاط جوهرية، تتعلق بمدة القرض وقيمة القسط الشهري عند الاستبدال والأهم هو كيفية تقييم سعر التوكتوك.

أشار أن هناك مقترح لتقيييم سعر التوكتوك خلال عملية إحلاله من خلال لجنة رباعية مكونة من ممثل عن وزارة التجارة والصناعة وممثلين من شركتي غبور وبجاج بالإضافة لممثل من رابطة التكاتك.

اقرأ أيضا: سرعة غير مسبوقة.. مواصفات هيونداي بايون الجديدة

واختتم عبده تصريحاته، أن الرابطة تعلم جيدا فوائد التحول للسيارات الكهربائية الجديدة وما توفره من حجم استهلاك في الوقود الأحفوري والفوائد البيئية الكبيرة من التحول نحو الطاقة النظيفة، علاوة على تقنين أوضاع العاملين عليه، "نؤيد القرار بقوة؛ ولكن يجب مراعاة لقمة عيش سائقي التكاتك في ظل الظروف المعيشية الصعبة وارتفاع الأسعار بسبب حرب روسيا وأوكرانيا" لذا أدعو لزيادة مدة الأقساط الشهرية وأن تراعي حجم الدخل اليومي لسائق التوكتوك.