الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 06:28 صـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ارتفاع أسعار النفط في الأسواق العالمية مدعوما بمخاوف قلة الإمداد

ارتفعت أسعار النفط خلال تعاملات اليوم الثلاثاء، في الأسواق العالمية إرتفاعا طفيفا، مدعومة بمخاوف قلة الإمداد ومدعومة أيضا بتراجع الدولار، تباعا لارتفاعها في الجلسة الماضية بمقدار 5 دولارات لتعوض جزء من خسائرها الفترة الماضية.

ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 17 سنتاً إلى 106.51 دولار للبرميل، وارتفع الخام 5.1% أمس الاثنين وهي أكبر زيادة بالنسبة المئوية منذ 12 أبريل.

وزادت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط 36 سنتاً إلى 102.96 دولار للبرميل، وقفز الخام 5.1% أمس الاثنين في أكبر زيادة بالنسبة المئوية منذ 11 مايو.

تراجعت أسعار النفط بين المخاوف بشأن الإمدادات حيث أدت العقوبات الغربية على الخام الروسي وإمدادات الوقود بسبب الصراع في أوكرانيا إلى تعطيل التدفقات التجارية إلى شركات التكرير والمستخدمين النهائيين وتزايد المخاوف من أن جهود البنك المركزي لترويض التضخم المتزايد قد تؤدي إلى ركود من شأنه أن يخفض. الطلب على الوقود في المستقبل.

اقرأ أيضا الاستثمارات الأمريكية في مصر تسجل 9.2 مليار دولار خلال 2020 / 2021

قفزت أسعار النفط بنسبة 2.5% الجمعة الماضية وذلك بعد تصريح مسؤول أمريكي لرويترز يشير إلى أن الولايات المتحدة لاتتوقع أن تزيد السعودية إنتاج النفط في الحال وبعدما تساءل مستثمرون عن مدى قدرة منظمة البلدان المُصدرة للبترول (أوبك) على زيادة إنتاجها من النفط الخام بشكل كبير.

موضوعات متعلقة