الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 06:44 مـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«عبد الغفار» يؤكد جاهزية الوزارة للتعامل مع أي مستجدات طارئة لكورونا

الوزيرخالد عبد الغفار
الوزيرخالد عبد الغفار

ضمن استراتيجية وزارة الصحة والسكان تابع وزير التعليم العالي والبحث العلمي القائم بأعمال وزير الصحة، الدكتور خالد عبدالغفار، سير العمل بمختلف ملفات الوزارة، لمعرفة المعوقات والعمل على تذليلها، من أجل الوقوف على طبيعية التحديات التي تواجه الوزارة والعمل لحلها، لضمان استمرارية تقديم أفضل الخدمات للمرضى.

ووجه عبد الغفار خلال الاجتماع الذي عقد بمشاركة كافة وكلاء الوزارة بالمحافظات بواسطة تقنية الـ "فيديو كونفرانس"، الشكر لمديري المدريات بالمحافظات، وقيادات الوزارة، وجميع العاملين في المنظومة الصحية، على مجهوداتهم المتميزة خلال عيد الأضحى.

ووجه القائم بأعمال وزير الصحة بضرورة تسهيل وتبسيط دورة المستندات والإجراءات الخاصة بالمستثمرين بالقطاع الصحي والراغبين في الحصول على ترخيص لإنشاء المؤسسات الطبية من أجل حل أي عقابات في الحصول على الترخيص، مؤكدا على ضرورة مطابقاتها للمعايير الخاصة بالهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية وفقا لخريطة الصحة المتكاملة للدولة.

كما تطرق عبد الغفار خلال الاجتماع إلى الحديث حول الوضع الوبائي لفيروس كورونا في مصر حيث أوضح الوزير أنه قد استمع إلى شرح مفصل لمعرفة الوضع الوبائي في مصر والعالم، وقال إنه وفقا للبرنامج القومي لترصد الأمراض المعدية فإن هناك انخفاض أعداد الوفيات مقارنة بعدد المصابين.

وفي شأن استعداد وزارة الصحة للتعامل مع أي مستجدات مفاجأة فيما يخص بالوضع الوبائي، أكد القائم بأعمال وزير الصحة أن جميع العاملين بالوزارة و بالمنظومة الصحية يعكفون على تنفيذ خطط مختلفة للتعامل مع أي مستجدات قد تحدث ، مؤكدا على متابعته لتوفير مخزون استراتيجي كافي من المستلزمات الطبية والأدوية الخاصة بعلاج فيروس كورونا.

كما شدد عبد الغفار على ضرورة العمل على رفع الوعي المجتمعي بالالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية في التعامل مع فيروس كورونا، خاصة لمن هم أكبر من 65، مع ضرورة أخد الجرعة التنشيطية بعد مرور 3 أشهر من حصولهم أخر جرعة

اقرأ أيضا: الرئيس السيسي يغادر برلين متوجها للعاصمة الصربية «بلجراد»