الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 02:27 مـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

قبل روبرت دي نيرو والعوضي.. نجوم أجانب شاركوا في أعمال سينمائية مصرية

روبرت دي نيرو وأحمد العوضي
روبرت دي نيرو وأحمد العوضي

يواصل الفنان أحمد العوضي تصوير مشاهد فيلمه الجديد الذي يحمل اسم "البلدوزر"، والعمل من إخراج طارق العريان الذي يجري الآن مفاوضات مع النجم الأمريكي روبرت دي نيرو ليشارك بالعمل كـ ضيف شرف.

ومن المتوقع أن يجسد روبرت دي نيرو شخصية المدرب الخاص ببطل الفيلم وهو أحمد العوضي كما تدور العديد من أحداث فيلم البلدوزر في الولايات المتحدة الأمريكية عن بطل العالم في فنون القتال Mma.

"الطريق" يستعرض خلال السطور التالية أبرز النجوم الأجانب الذين شاركوا في أعمال سينمائية مصرية.

خالد أرغينتش

شارك النجم التركي خالد أرغينتش بطل مسلسل حريم السلطان الذي قدم شخصية السلطان سليمان، في فيلم كازابلانكا مع الفنان أمير كرارة وجسد خلال الأحداث شخصية زعيم مافيا.

سكوت آدكنز

أما الممثل العالمي سكوت آدكنز الشهير بـ بويكا، كان قد شارك في بطولة فيلم حرب كرموز مع الفنان أمير كرارة وحقق نجاحا كبيرًا خلال العمل الذي ظهر خلاله بعدد كبير من المشاهد.

كاما لا

وقدمت النجمة الصينية كاما لا شخصية تدعى "لي" ضمن أحداث فيلم فول الصين العظيم مع الفنان محمد هنيدي وعدد من الممثلين في الصين حيث تم تصوير أغلب مشاهد الفيلم هناك.

كوسيمو فوسكو

ويعد النجم الإيطالي كوسيمو فوسكو من أبرز النجوم الأجانب الذين تألقوا في أعمال مصرية حيث شارك في بطولة فيلم حرب أطاليا مع النجم أحمد السقا وقدم خلال الأحداث شخصية عضو في المافيا.

بياتريس دال

وتظهر النجمة الفرنسية بياتريس دال أيضًا ضمن أحداث فيلم باب الشمس للمخرج يسري نصر الله مع الفنان باسل خياط وكانت أحداث العمل تدور حول القضية الفلسطينية.

نورجول يشيلتشتاي وديليك سيربيست

وحلت التركية نورجول يشيلتشتاي ضيفة شرف بفيلم فرار المومياء عام 2003، بالإضافة إلى الممثلة التركية أيضًا ديليك سيربيست، مع الفنانة المصرية نيللي كريم.

بياتريس أورديه

واستعان النجم أحمد حلمي في فيلمه "لف ودوران" بالممثلة الإيطالية بياتريس أورديه وقدمت شخصية "بيرلا" التي كان معجب بها بطل العمل أحمد حلمي في البداية وتسببت في مشاكل له مع أسرته.

ستيف بريدجيز

أما ستيف بريدجيز قدم شخصية الرئيس الأمريكي جورج بوش التي حقق بها شهرة واسعة في الوطن العربي من خلال فيلم "معلش إحنا بنتبهدل" مع الفنان أحمد آدم وشارك في البطولة عدد من النجوم الأجانب.

اقرأ أيضًا: حلمي بكر يتخذ الإجراءات القانونية ضد نجل حميد الشاعري والأخير يتراجع عن الهجوم.. خاص

ساكي تسوكاموتو

قدمت الفنانة اليابانية ساكي تسوكاموتو البطولة أمام الفنان أحمد عيد بفيلم ياباني أصلي"، وظهرت في شخصية فتاة ترتبط بـ شاب مصري وتنجب منه طفلين، وتسافر لليابان بعد انفصالهما.

كيت بلانشيت

وتعج الممثلة العالمية كيت بلانشيت من أشهر النجمات الأجانب في السينما المصرية حيث شاركت في بطولة فيلم كابوريا مع الراحل أحمد زكي وكان دورها محدود بالعمل.

موضوعات متعلقة