الطريق
السبت 27 أبريل 2024 09:42 مـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

التعليم العالي: 60% نسبة الدراسة العملي بالجامعات التكنولوجية.. فيديو

الجامعات التكنولوجية
الجامعات التكنولوجية

أكد الدكتور أحمد الحيوي، مستشار وزير التعليم العالي للتعليم الفني، أن التعليم التكنولوجي في مصر يتخذ مسارا جديدا وله أيضًا أهمية قصوى في إطار التعليم الفني على وجه الخصوص والطالب المصري بشكل عام، إلى جانب أن التجربة قد بدأت في عام 2019 بإنشاء 3 جامعات تكنولوجية.

اقرأ أيضًا: وزير السياحة تكشف موعد الانتهاء من المتحف المصري الكبير.. فيديو

وأضاف مستشار وزير التعليم العالي، خلال مداخلة عبر تطبيق زووم في برنامج من مصر، المذاع عبر قناة سي بي سي الفضائية، أن نجاح مهمة الثالث جامعات تكنولوجية أعطي دافعًا للدولة المصرية في إنشاء 6 جامعات تكنولوجية جديدة، فضًلا عن أن الجامعات تستهدف إشباع سوق العمل المصري بالكوادر الفنية القادرة على الدخول في سوق العمل بشكل مباشر.

اقرأ أيضًا: أحمد موسى عن مباراة كأس مصر: «الروح الرياضية بكره رقم واحد»

وأوضح الدكتور "الحيوي" أن دور الجامعات أيضًا يستهدف تدريب وتأهيل الطلاب بشكل احترافي وجيد خلال فترة الدراسة، وبالتالي الدراسة في هذه الجامعات عملية أكثر من النظرية، مشيرًا إلى أن نسبة الجانب العملي تصل لـ 60% والجانب النظري يصل لـ 40% بإجمالي العام الدراسي.

ولفت "أحمد" إلى أن الجامعات الجديدة تشغل عدة محافظات مختلفة، من أجمل تكملة التوسيع على مستوي خريطة جمهورية مصر العربية، مبينًا أن هناك جامعة في برج العرب و6 أكتوبر، بالإضافة إلى أسيوط والأقصر وشرق بورسعيد ومدينة سمنود بالغربية.

موضوعات متعلقة