الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 09:58 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«شعبة الأدوية» يكشف أعراض الموجة السادسة من كورونا

حقنة هتلر
حقنة هتلر

قال الدكتور علي عوف، رئيس شعبة الأدوية بغرفة القاهرة التجارية، إن أعراض الموجة السادسة تظهر في شكل الإنفلونزا العادية، إلى جانب أن اعتقاد البعض أنه ليس كورونا ولكن العكس صحيح وهذا ما تم تأكيده من قبل الكثير من الأطباء.

اقرأ أيضًا: الرئيس السيسي يوجه الشكر لنظيره الصربي على تسليمه وسام الجمهورية

وأشار رئيس شعبة الأدوية، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "صباح الورد"، المذاع عبر قناة تن الفضائية، إلى أن المصاب من الممكن أن يستريح لمدة من 3 إلى 5 أيام عزل في المنزل، وذلك في حالة قوة المناعة، فضًلا عن أن كبار السن وأصحاب المناعة الضعيفة والأمراض المزمنة لا بد من تواخي الحذر في حالة الإصابة.

اقرأ أيضًا: الرئيس السيسي يدعو رجال أعمال صربيا للمشاركة في المشروعات القومية المصرية

وأوضح الدكتور "عوف" أن الالتزام ببروتوكول علاج فيروس كورونا يساعد على الشفاء بشكل سريع، ولا بد من التعامل مع الآخرين بحرص وعناية وتباعد شديد حتى لا تنتشر العدو، لافتًا إلى أن الالتزام بالإجراءات الاحترازية أمرًا في غاية الأهمية تجنبًا لعودة الانتشار.

وأردف"علي" أن حقنة هتلر تتمثل في كوكتيل أدوية تختلف عن بعضها، وعلميًا تسبب أضرار شديدة تؤدي إلى الوفاة، وبالتالي لا يوجد على مستوى العالم حقنة مخلوطة بمواد للبرد أو الرشح، مبينًا أن حقنة هتلر بدعة من البدع التي من الممكن أن تكون اختراع أشخاص ليس لهم خبرة في مجال الأدوية ومعلوماتهم سطحية.