الطريق
السبت 20 أبريل 2024 01:29 مـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

لماذا يعتبر الشباب أكثر إصابة بجلطات القلب في الفترة الأخيرة؟ - ”خاص”

أمراض القلب
أمراض القلب

أوضح الدكتور محمد أسامة، عميد معهد القلب القومي السابق، أن إصابات الشباب بأمراض القلب وغيرها من أمراض السكر والضغط في زيادة كل عام.

وقال الدكتور محمد أسامة، في تصريح خاص لموقع وجريدة "الطريق"، إن الضغوط العصبية سبب مهم من أسباب أمراض القلب التي تحدث، فيجب الاهتمام بالصحة النفسية وعدم العصبية والضغط النفسي ومحاولة الشعور الدائم بالرضا.

وأضاف عميد معهد القلب القومي السابق، أن هناك زيادة في أعداد المصابين بالقلب نتيجة وجود زيادة في الاكتشافات المبكرة لأمراض القلب مؤخرا والمبادرات الرئاسية التي تطلقها وزارة الصحة لاكتشاف الأمراض وعلاجها.

وأشار الدكتور محمد أسامة، إلى أهمية ممارسة الرياضة بانتظام لأنها تحمي من العديد من المشاكل والمخاطر الصحية، فالرياضة يجب أن تكون أساس الحياة اليومية حتى وإذا تمثلت في المشي، مع البعد عن الأكلات السريعة "الفاست فود" التي تسبب مخاطر ومشكلات صحية للقلب والتي يلجأ إليها الشباب بكثرة هذه الأيام.

اقرأ أيضًا: جمال شعبان يكشف كيفية حدوث كدمات الزعل بالجسم وعلاجها

ونوه الدكتور محمد أسامة خلال حديثه، أن ارتفاع درجات الحرارة والحر الشديد سببا من أسباب أمراض القلب أيضا في فصل الصيف، مؤكدا على أهمية تناول السوائل خاصة المياه باستمرار، والحفاظ على ذلك وعدم نسيان شرب المياه لأهميتها الشديدة لجسم الإنسان.