الطريق
الخميس 28 مارس 2024 01:22 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

يوسف إسماعيل: تكريم 5 مخرجين خلال المهرجان القومي للمسرح

يوسف إسماعيل
يوسف إسماعيل

قال الفنان يوسف إسماعيل، رئيس المهرجان القومي للمسرح، إن الدعوة موجهة لكل الشعب المصري لحضور فعاليات الدورة الخامسة عشرة من المهرجان بالمجان، إذ سيكون حفل الافتتاح يوم الأحد المقبل، في دار الأوبرا المصرية، بحضور وزيرة الثقافة الفنانة الدكتورة إيناس عبدالدايم والمكرمين.

وأضاف "إسماعيل" خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية قصواء الخلالي، مقدمة برنامج "في المساء مع قصواء"، على قناة cbc، أن الدورة المقبلة ستشهد تكريم 5 مخرجين، مثل عبدالرحيم الزرقاني ومراد منير وأحمد إسماعيل وناصر عبدالمنعم، بالإضافة إلى 5 نجوم من الفنانين على رأسهم الراحلة العظيمة أمينة رزق ومحمد صبحي وصبري عبدالمنعم وعايدة فهمي.

وتابع أن حفل الافتتاح سيكون بعنوان "يا عزيز عيني"، وستكون هذه الدورة "دورة المخرج المصري"، وسيتم إهداؤها لأول مخرج مسرحي مصري بالشكل العلمي الراحل عزيز عيد، الذي ذهب إلى فرنسا في أوائل القرن العشرين ثم عاد بأفكار ورؤى جديدة طرحها ونفذها في مسارح مصر آنذاك.

وأشار إلى أنه بعد حفل الافتتاح ستبدأ الفعاليات المختلفة في مسارح القاهرة بـ34 عرض مسرحي يقدموا للجمهور على مدار أسبوعين، وسيبدأ المهرجان في الرابع والعشرين من يوليو الجاري، وينتهي في 8 أغسطس المقبل، بإعلان النتيجة والفائزين بهذه الدورة.

اقرأ أيضا http://”ظل لا يموت”.. مجموعة قصصية لـ هبة الله سيد تناقش القضايا النفسية والاجتماعية