الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 11:42 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

طارق الشناوي: الأغاني تحدثت عن ثورة يوليو أفضل من الأفلام والمسلسلات.. فيديو

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قال الناقد الفني طارق الشناوي، إن الأفلام وتأثيرها على ثورة 23 يوليو في الفن والسينما كان قويا، موضحًا أن سرد التاريخ ليس بالكتب فقط، ولكن بالأعمال الفنية التي تكشف أدق التفاصيل الموثقة لحركة الضباط الأحرار، وما شهدناه في بعض الأعمال سواء كانت أفلام أو مسلسلات.

اقرأ أيضًا: مستشار عسكري: هناك تشابه بين ثورتي يوليو و30 يونيو في الأهداف.. فيديو

وأكد الناقد الفني، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "8 الصباح"، المذاع عبر قناة دي إم سي الفضائية، أن الأعمال الفنية أيضًا تعطي للحدث زخم شعبي وجماهيري، وبالتالي تكون الرسالة موجهة إلى جميع الطبقات سواء كانت متعلمة أو غير متعلمة، فضًلا عن أن العمل الفني يخاطب الوجدان ويعد أسرع وأعمق من الكتب.

اقرأ أيضًا: «تكافل وكرامة» ترد على إيقاف بعض حالات صرف المعاش.. فيديو

وأضاف "الشناوي" أن الغناء كان العامل الأقوى بكثير من الأعمال الفنية، حيث إنه كانت تحرك مشاعر الكثير في أوقات الأزمات، لافتًا إلى أن هناك العديد من الأغنيات الوطنية ما زالت حاضرة في جميع المناسبات الوطنية وتشكل أيضًا زخم كبير في عقيدة المجتمع المصري.

وتابع "طارق" أن من تحدث عن الثروة كانت الأغاني الوطنية قبل الأفلام والمسلسلات، مشيرًا إلى أن أول أغنية لثورة يوليو كانت للمطرب "محمد قنديل" بعنوان "عالدوار عالدوار راديو بلدنا في أخبار"، وكانت ترفع للشعب المصري روحه المعنوية.