الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 09:38 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مقابل مليوني جنيه.. بيع أول كتب «ويليام شكسبير» في مزاد سوثبي

أوراق شكسبير
أوراق شكسبير

أعلنت دار مزادات سوثبي العالمية في نيويورك، عن بيع نسخة أصلية من أول كتاب تم جمعه من مسرحيات الكاتب البريطاني الشهير ويليام شكسبير، لأكثر من مليوني جنيه استرليني، وتم بيع الكتاب الأول الذي غالبًا ما يشار إليه على أنه أحد أهم الكتب في الأدب الإنجليزي، في مزاد علني واشتراه جامع خاص.

وكانت أعلنت دار المزادات الأمريكية، عن عقد مزاد لبيع عملا نادرا يرجع إلى الكاتب ويليام شكسبير، وهو جزء نادر جدًا من الصحيفة الأولى لأعماله، ويضم أجزاءًا من مسرحية هنري الرابع.

وقالت الدار إن القطع بحالة جيدة، وتتكون من 13 صفحة ورقية، مُرقمة بـ 49، 46، 65، 62، 73، طُبعت في عصر النهضة، ومغلفة بدقة بغلاف من الجلد الأحمر.

ويليام شكسبير.. يعد أشهر مؤلف مسرحي عرفه التاريخ، له آثار بارزة في المسرح الكوميدي والتراجيدي جسد من خلالها أبرز دقائق النفس البشرية في بناء درامي متساوٍ أقرب ما يوصف به أنه سيمفونية شعرية، وهو ينتسب لأسرة مرموقة، وقام بالتدريس في بلدته «ستراتفورد أبون آفون» التي يوجد بها الآن مسرح يسمى باسمه، وتزوج من آن هاثاواي، وأنجب منها ثلاثة أطفال.

اقرأ أيضًا: ممدوح فهمي: العمل الفائز بمنحة التفرغ «تاج الملكة» تدور أحداثها في عصر المصريين القدماء

في عام 1588 انتقل إلى لندن التي صارت نقطة الانطلاق لعالم المسرح والشهرة، ومن أشهر أعماله: «تاجر البندقية»، و«روميو وجولييت»، و«هاملت»، و«عطيل»، و«مكبث»، و«الملك لير».