جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
السبت 4 فبراير 2023 08:16 مـ 14 رجب 1444 هـ

اعترافات صادمة لشريك قاتل المذيعة شيماء جمال: «كنت هتراجع عن الخطة»

شيماء جمال
شيماء جمال

اعترف حسين الغرابلي، المتهم الثاني في قضية مقتل الإعلامية شيماء جمال، ودفنها في مقبرة داخل مزرعة بمنطقة الشيخ زايد بمحافظة الجيزة، بمساعدة زوجها أيمن حجاج الذي يعمل بإحدى الهيئات القضائية، أمام النيابة العامة أنه تقابل مع الأخير قبل تنفيذ الجريمة ودار بينهما حوار.

وأضاف خلال تحقيقات النيابة العامة، أنه كان ينوي التراجع عن الخطة التي وضعها مع المتهم الأول أيمن حجاج «قولت له الموضوع مسببلي أرق وبحلم بيه»، ولكن كان رد الأخير عليه «الموضوع خلاص وأنت مش هتعمل حاجة أنا اللي هنفذ لأن الموضوع بقي يخصني أنا وأنت ودورك بسيط».

اقرأ أيضا: انسياب مروري في شوارع وميادين القاهرة والجيزة

وتابع: "اليوم الذي قتلت فيه المجني عليها شيماء جمال كانت تجري اتصالات كثيرة بالمتهم الأول أيمن حجاج للسؤال عليه، وذلك لأنه كان هناك ميعاد اتفقا عليه للتقابل في المرزعة محل الجريمة".

وأقامت النيابة العامة الدليل على المتهمين من واقع شهادة 10 شهود، بينهم صاحب المتجر الذي اشترى المتهمان منه أدوات الحفر والمادة الحارقة، وكذا إقرارات المتهميْنِ تفصيلا في التحقيقات، والتي استهلت بإرشاد المتهم الثاني عن مكان الجثمان بالمزرعة وبيانه تفصيلات الجريمة، ثم إقرار المتهم الأول عقب ضبطه بارتكابه واقعة القتل.

وأضافت التحقيقات أنه ثبت في تقرير الصفة التشريحية الصادر من مصلحة الطب الشرعي، أن وفاة المجني عليها بسبب كتم نفسها والضغط على عنقها، وما أحدثه هذا الضغط من سد للمسالك الهوائية، بما يشير إلى أن الواقعة جائزة الحدوث وفق التصوير الذي انتهت إليه النيابة العامة في تحقيقاتها.

كما تضمنت الأدلة قِبَل المتهميْنِ وجود البصمتين الوراثيتين الخاصتين بالمتهمين على القطعة القماشية التي عُثر عليها بجثمان المجني عليها، والمستخدمة في الواقعة، فضلا عن ثبوت تواجد الشرائح الهاتفية المستخدمة بمعرفة المتهميْنِ والمجني عليها يوم ارتكاب الجريمة في النطاق الجغرافي لبرج الاتصال الذي يقع بالقرب من المزرعة محل الحادث.