الطريق
الأربعاء 24 أبريل 2024 10:49 صـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

قاتل شيماء جمال وقضية فساد.. حكاية الثري العربي وصفقة الـ3 ملايين دولار

المتهم والضحية
المتهم والضحية

مفاجآت جديدة تتكشف يوم بعد آخر في مقتل الإعلامية شيماء جامل على يد زوجها المستشار أيمن حجاج وشريكه حسين الغرابلي.

الجريمة التي تحظى باهتمام الرأي العام أخذت بعدا خطيرا تجاوز جريمة القتل نفسها ليمتد الأمر إلى وقائع فساد متهم فيها نائب رئيس مجلس الدولة.

مساء يوم 7 يوليو الجاري، أصدرت النيابة العامة بيانا حمل بعدا خطيرا في قضية مقتل الإعلامية شيماء جامل على يد زوجها المستشار أيمن حجاج وشريكه حسين الغرابلي.

النيابة العامة بينت أنها تحقق في شبهة ارتكاب أيمن حجاج جرائم أخرى، مؤكدة أنها قررت نسخ صورة من تلك الجرائم للتحقيق فيها استقلالًا.

"الطريق" حصلت على نص التحقيقات في القضية التي تضمنت اعترافات المتهم الثاني بشأن تلك الجرائم. "الغرابلي" روى أمام جهات التحقيق أن "حجاج" منحه ذات مرة بيانات ثري عربي استولى على قطعة أرض من أملاك الدولة بقيمة 900 مليون جنيه قبل أن تستردها السلطات المختصة منه.

أقام الثري العربي دعوة قضائية أملا في استرداد الأرض باهظة الثمن، إلا أن "حجاج" بصفته القضائية نظر القضية ورفضها واضعا سيناريو إجرامي.

طلب المستشار أيمن حجاج من ذراعه الأيمن التوجه إلى للثري العربي يخبره بأنه مندوب مكتب أحد المحامين "قالي هتاخد منه 3 مليون دولار مقابل ترجع له الأرض بالقانون" مقابل 200 ألف دولار "عمولة"، حسب أقوال المتهم الثاني في التحقيقات.

الدائرة السادسة بمحكمة جنايات الجيزة، قررت تأجيل أولى جلسة محاكمة المتهمَيْن بقتل الإعلامية شيماء جمال، لجلسة 13 أغسطس للاطلاع.

اقرأ أيضا: آخرة سواقة الستات.. طارت بسيارتها ودمرت 6 سيارات في التجمع.. صور

موضوعات متعلقة