الطريق
الأربعاء 24 أبريل 2024 02:00 صـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
الطريق تنشر في عددها الجديد: جهود الحكومة لرفع الصادرات إلى 145 مليار دولار على خطى لازمة أحمد العوضي ”أحلي ع الأحلي” لـ محسن الشامى يقترب من 100000 مشاهدة أطفال دراما رمضان للمرة الأولى في ضيافة ”الستات مايعرفوش يكدبوا” فاطمة محمد علي وبناتها بحلقة غنائية في ”معكم منى الشاذلي ” الخميس الحكومة تخصص 179 مليار جنيه استثمارات لقطاع الزراعة بموازنة العام المقبل معيط: تخصيص 134.2 مليار جنيه لدعم السلع التموينية بموازنة العام المالي المالية: تخصيص 154.5 مليار جنيه لدعم المواد البترولية العام المالي المقبل «المركزي»: ارتفاع الدين الخارجي إلى 168 مليار دولار بنهاية ديسمبر مصر تنفي تماما تداول أي حديث مع إسرائيل حول اجتياح رفح «سمير»: حريصون على تقديم كافة الدعم لتعزيز نفاذ الصادرات المصرية للأسواق الخارجية ”الزعيم الصغنن”.. محمد إمام يحتفل بمولوده الجديد الرقابة تسمح بالتعامل على أسهم الخزينة من خلال سوق الصفقات الخاصة والسوق المفتوح

مقتدى الصدر: نريد تشكيل حكومة خالية من الفساد

أبدى زعيم التيار الصدري في العراق، مقتدى الصدر تأيده موقف مجلس الأمن الدولي ضد الهجمات على الأراضي العراقية، ودعا دول "الجوار العزيز" إلى احترام سيادة الأراضي العراقية والحفاظ على الأمن والاستقرار.

وتعرض إقليم كردستان العراق، خلال الأيام الماضية لقصف تركي وإيراني، أسفر خسائر في الأرواح وخسائر مادية.

قال مقتدى الصدر، اليوم الثلاثاء، إن السبب الرئيسي لما يحدث في العراق هو الفساد، وقال إن الخطوة الأولى في الإصلاح هي استبعاد الشخصيات السياسية والأحزاب القديمة وهي رغبة المراجع والشعب العراقي.

وقال الصدر إنه يوافق على إجراء حوار وطني إذا كان علنيا ويهدف إلى عزل كل من شارك في العملية السياسية والانتخابات السابقة، و"محاسبة الفاسدين" تحت مظلة محكمة محايدة.

اجتمع مجلس الأمن الدولي، الثلاثاء، لبحث الوضع في العراق وإقليم كوردستان، بعد أسبوع من الهجمات الإيرانية على عدة مناطق في إقليم كوردستان، كما ندد غالبية أعضاء المجلس بالهجوم.

وفي جزء من رسالته، أعرب الصدر عن دعمه لبيانات المشاركين في اجتماع مجلس الأمن الدولي اليوم الداعية إلى ضبط النفس، ودعا جميع الأطراف إلى ضبط النفس وعدم اللجوء إلى العنف والسلاح.

وقال الصدر إن الأهم من ذلك، عدم استخدام السلاح غير المنضبط في إطار الدولة ضد المعارضة والثوار، مشيرًا إلى أن رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي يتعرض لضغوط بشأن هذا الأمر.

وأضاف الصدر: "أدعو دول الجوار إلى احترام سيادة العراق وحماية أمنه واستقراره من خلال الدبلوماسية أو الحوار".

وبين الصدر: "تم تشكيل العديد من هذه الحكومات لكنها أضرت بالبلاد والشعب. الشعب يريد تشكيل حكومة خالية من الفساد والتبعية والميليشيات والتدخل الأجنبي". لتكون حكومة مستقلة ومستقرة تخدم شعبها. وليس مصالح حزبها وقبيلتها".

وقال الصدر: "إن العراق يمر بأسوأ فتراته بسبب الفساد والسيطرة الحزبية".

اقرأ ايضا: بايدن: سنزود أوكرانيا بالسلاح لمواجهة روسيا