الطريق
السبت 27 أبريل 2024 01:28 مـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الجيش الأوكراني: واثقون من إحراز تقدم في ساحة المعركة بمنطقة خيرسون الجنوبية

أرشيفية
أرشيفية

قال سيرهي خلان، مستشار رئيس الإدارة العسكرية المدنية في خيرسون، إن القوات الأوكرانية نفذت الأسبوع الماضي: "عمليات استراتيجية ناجحة للغاية، حيث تم ضرب الجسور التي ساعدت في إمداد شبكة العدو بالذخيرة والمعدات".

قال المسئولين الأوكرانيين إنهم واثقين من إحراز تقدم في ساحة المعركة في منطقة خيرسون الجنوبية، حيث تعرقل الضربات ضد مواقع القيادة الروسية ومخازن الذخيرة القدرات الدفاعية للقوة الغازية.

وقال "خلان": "هذه إصابات دقيقة للغاية على مستودعات الذخيرة، والقضاء على مواقع القيادة والأفراد، وأنظمة تحديد المواقع الراديوية، ودُمرت بالأمس مجموعة كاملة من أنظمة إس -300 ، التي كانت تقصف ميكولايف".

وأضاف أن المدنيين وسيارات الركاب ما زالوا قادرين على استخدام الجسور المدمرة التي تعبر نهر دنيبرو، لكن الهياكل لم تكن مستقرة بما يكفي للمركبات الثقيلة والشاحنات.

وأظهرت الصور ومقاطع الفيديو التي تم تداولها الأسبوع الماضي أن جسر أنتونيفسكي لا يزال قائما لكن ثقوبًا كبيرة تخترق سطحه بعد تعرضه للقصف في الضربات الأوكرانية الأسبوع الماضي.

وكان الجسر عنصرًا رئيسيًا في إمداد مجموعة من القوات الروسية لخيرسون عبر الضفة اليسرى للنهر، بحسب "خلان"، وذكرت القيادة العملياتية الأوكرانية الجنوبية يوم الاثنين أن هجومين روسيين مضادين في خيرسون لم ينجحا وأنهما تراجعا بخسائر.

اقرأ أيضا : تونس: التحضيرات اللوجستية جاهزة للاستفتاء على الدستور غدا