الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 01:38 صـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

أدوا طقوسًا تلمودية وجولات استفزازية.. عشرات المستوطنين يقتحمون الأقصى

المسجد الأقصى المبارك
المسجد الأقصى المبارك

أقدم عشرات المستوطنين الإسرائيليين، صباح اليوم الإثنين، على اقتحام المسجد الأقصى المبارك، بحراسة مشددة من شرطة الاحتلال الإسرائيلي.

دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس أعلنت أن عشرات المستوطنين الإسرائيليين اقتحموا الأقصى على شكل مجموعاتٍ متتالية. وفقًا لما نقلته وكالة الأنباء الفلسطينية «وفا».

وقالت دائرة الأوقاف الإسلامية، إن الاقتحامات كانت من جهة باب المغاربة، لافتة إلى أن المستوطنين أدوا طقوسًا تلمودية، بالإضافة إلى تنفيذ جولات استفزازية في باحات وساحات المسجد المبارك

وبينما استمع المستوطنين الإسرائيليين إلى شروحات مزورة حول الهيكل المزعوم أثناء تواجدهم بالمسجد الأقصى قامت مجموعات أخرى من المستوطنين الإسرائيليين باقتحام ساحة الغزالي بالقرب باب الأسباط، كما أدوا طقوساً تلمودية في المكان.

يذكر أن المسجد الأقصى المبارك يتعرض بشكل يومي لاقتحامات من المستوطنين الإسرائيليين على فترتين صباحية ومسائية، باستثناء يومي الجمعة والسبت.

ويهدف الاحتلال الإسرائيلي من الاقتحامات إلى فرض التقسيم الزماني في المسجد الأقصى المبارك أولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين، فيما تتواصل الدعوات المقدسية لشد الرحال إلى المسجد وتكثيف التواجد فيه، على مدار أيام الأسبوع ردًا على ممارسات الاحتلال.

اقرأ أيضا: بدء التصويت في استفتاء تونس على الدستور الجديد

موضوعات متعلقة