الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 05:21 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

البحرية الروسية تدمر قاعدة أوكرانية محملة بذخائر صواريخ أمريكية

صواريخ
صواريخ

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الاثنين، أن القوات البحرية الروسية دمرت قاعدة عسكرية أوكرانية في منطقة خميلنيتسكي كانت تحتوي على ذخيرة صواريخ أمريكية من نوع "هيمارس" ومجهزة لإعادة الشحن.

وأفادت الوزارة في بيان لها، أن القوات البحرية الروسية قامت بتدمير قاعدة محملة بالذخيرة الأمريكية لمنصات "هيمارس" متعددة الصواريخ ومدافع الهاوتزر "أم-777" بصواريخ كروز في منطقة خميلنيتسكي بواسطة أسلحة طويلة المدى وعالية الدقة موجهة من البحر.

وبحسب وكالة "سبوتنيك" الروسية: "حاولت مجموعة أوكرانية إنزال زورقين من زوارق الإنزال عالية السرعة إلى أراضي منطقة خيرسون ونتيجة لأضرار النيران، وتم إنزال زورقين تابعين للبحرية الأوكرانية مع وجود مخربين على متنها".

وتابع البيان: "تم تدمير 4 فصائل من أنظمة إطلاق صواريخ غراد المتعددة في المناطق السكنية ماركزوفو أوسبينكوفا ومينكوفكا وسيمينوفكا".

وبالإضافة إلى 8 فصائل أوكرانية من مدافع دي-30، دمرت القوات الروسية منظومتين من مدافع الهاوتزر من طراز دي-20، و3 فصائل من قذائف المدفعية ذاتية الدفع من نوع Gvozdika، بالإضافة إلى 8 فصائل أوكرانية من مدافع دي-30.

وتمكنت المقاتلات الروسية من تدمير 4 مستودعات ترسانة للقوات المسلحة الأوكرانية ونظام دفاع جوي من طراز إس-300، وزورقي إنزال أوكرانيين في مياه نهر دنيبر ليمان، كما قامت بتصفية 100 شخص تابع للقوات الأوكرانية ومرتزق أجنبي في اللواء 95 الأوكراني.

موضوعات متعلقة