الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 02:06 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

المفوضية الأوروبية: توسيع استخدام لقاح مجموعة الأدوية الدنماركية ضد جدري القردة

أرشيفية
أرشيفية

وافقت المفوضية الأوروبية على توسيع استخدام لقاح مجموعة الأدوية الدنماركية "بافاريان نورديك" ضد جدري القردة، حسبما أعلنت الشركة اليوم الاثنين.

وصدر الضوء الأخضر من بروكسل بعد موافقة هيئة الأدوية الأوروبية (EMA) الجمعة، على استخدام لقاح إمفانكس ضد جدري القردة، علمًا أنه تمت الموافقة عليه منذ 2013 في الاتحاد الأوروبي ضد مرض الجدري البشري.

كما يأتي بعد أن أطلقت منظمة الصحة العالمية أعلى مستويات التأهب يوم السبت في محاولة لاحتواء تفشي مرض جدري القردة الذي أصاب حتى الآن ما يقرب من 17 ألف شخص في 74 دولة ، معظمهم في أوروبا.

وقالت الشركة الدنماركية في بيان: "الموافقة على لقاح جدري القرود مثال على التعاون الجيد بين المنظمين الأوروبيين وبين شركة بافاريان نورديك ، في حين أن مثل هذا القرار يستغرق عادة من ستة إلى تسعة أشهر".

ويعد الضوء الأخضر للمفوضية صالح في جميع الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي، وكذلك في أيسلندا وليختنشتاين والنرويج، وأعلنت الشركة عن طلب أمريكي جديد في منتصف يوليو، يرفع عدد الجرعات المطلوبة في الولايات المتحدة إلى 7 ملايين جرعة، كما أعلنت عن طلب 1.5 مليون جرعة من دولة أوروبية لم تذكر اسمها الأسبوع الماضي.

اقرأ أيضا : رئيس الوزراء الفلسطيني يدعو العالم للضغط على سلطات الاحتلال

موضوعات متعلقة