الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 10:56 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

المفوضية الأوروبية تقترح حظر بيع السجائر الإلكترونية ذات النكهات

السجائر الإلكترونية
السجائر الإلكترونية

اقترحت المفوضية الأوروبية، اليوم الأربعاء، حظر بيع منتجات السجائر الإلكترونية ذات النكهات في دول الاتحاد الأوروبي السبع والعشرين، للحد من إقبال الشباب المتزايد عليها.

ولفتت المفوضة الأوروبية للصحة ستيلا كيرياكيدس، في بيان إلى أن تسع من كل عشر إصابات بسرطان الرئة يسببها التدخين، مؤكدة نريد الحدّ قدر الإمكان من جاذبية التدخين بهدف حماية صحة مواطنينا وإنقاذ الأرواح.

وأضافت، ينبغي لتحقيق ذلك اتخاذ تدابير أقوى للحد من استهلاك التبغ، ومواكبة التطورات لمواجهة التدفق المستمر للمنتجات الجديدة التي تدخل السوق.

وأبرزت السلطة التنفيذية للاتحاد الأوروبي، الزيادة الملحوظة لمبيعات "منتجات التبغ المسخن والتي بلغت 10 بالمئة أو أكثر في 5 دول من الاتحاد الأوروبي، وهو الحد الأدنى المطلوب لتغليظ التشريع.

وأشارت المفوضية إلى أن مبيعات منتجات التبغ المسخن شهدت زيادة كبيرة في عدد من دول الاتحاد بين عامي 2018 و2020، ومنها فرنسا، حيث زادت بنسبة 406 بالمئة، والبرتغال 180 بالمئة وهولندا 153 بالمئة.

وفي سياق آخر، قررت مصلحة الجمارك المصرية وقف استيراد انواع السجائر المتواجد لها بديل في مصر نظرا لتواجد انواع من السجائر المغشوشة.