الطريق
السبت 20 أبريل 2024 07:39 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

شاهد.. داعية إسلامي يوضح أهم صفات المؤمنين.. فيديو

الشيخ رمضان عبد المعز
الشيخ رمضان عبد المعز

كشف الشيخ رمضان عبد المعز، أحد علماء الأزهر الشريف، وإمام المركز الإسلامي بنيويورك، عن أهم سمات التوبة التي يتصف بها المؤمنين الصالحين، بالإضافة إلى كيفية التوبة إلى الله عز وجل.

اقرأ أيضًا: الطفلة الفائزة ببطولة إفريقيا للشطرنج: كنت اتدرب 8 ساعات يوميًا.. فيديو

وأضاف إمام المركز الإسلامي بنيويورك، خلال تقديمه برنامج «لعلهم يفقهون»، الذي يعرض على قناة «دي إم سي» الفضائية، أن الأنبياء توابين مثل سيدنا آدم وموسى وإبراهيم والرسول الكريم محمد، مستشهدًا بأية من القرآن الكريم «فتلقى آدم من ربه كلمات فتاب عليه»، موضحًا أن الرسول الحبيب كان يتوب إلى الله ويستغفر الله في اليوم 100 مرة.

اقرأ أيضًا: دبلوماسي سابق: السيسي أكد على توفير المساعدات لاستقرار الصومال.. فيديو

وستشهد «عبد المعز» بآية قرآنية تبين أهمية التوبة: «ربنا تقبل منا إنك أنت السميع العليم، ربنا واجعلنا مسلمين لك ومن ذريتنا أمة مسلمة لك، وارنا مناسكنا، وتوب علينا إنك أنت التواب الرحيم»، إذ إن الأنبياء توابون لله عز وجل دائمًا.

وأكمل أن أولياء الله الصالحين توابون والمؤمنين أيضًا، موضحًا ضرورة التوبة لله دائمًا في جميع الأوقات، مستشهدًا بآية من سورة النور «وتوبوا إلى الله جميعًا أيها المؤمنون لعلكم تفلحون»، مبينًا عظمة التوبة لله تعالى في سورة التحريم «يا أيها الذين أمنوا توبوا إلى الله، توبًة نصوحه، عسى ربكم أن يكفر عنكم سيئاتكم، ويدخلكم جنات تجرى من تحتها الأنهار».