الطريق
الأربعاء 24 أبريل 2024 10:52 مـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

داعية إسلامي: الله لا يسامح من أخطأ في حق النبي.. فيديو

الداعية الإسلامي رمضان عبد المعز
الداعية الإسلامي رمضان عبد المعز

أوضح الشيخ رمضان عبد المعز، أحد علماء الأزهر الشريف، وإمام المركز الإسلامي بنيويورك، أن الله عز وجل يسامح في حقه ولا يسامح في حق سيدنا محمد عليه الصلاة والسلام، من خلال الاستشهاد ببعض الآيات من القرآن الكريم.

اقرأ أيضًا: شاهد.. داعية إسلامي يوضح أهم صفات المؤمنين.. فيديو

واستشهد إمام المركز الإسلامي بنيويورك، خلال تقديمه برنامج «لعلهم يفقهون»، الذي يعرض على قناة «دي إم سي» الفضائية، بآية في سورة التوبة: «والذين يؤذون رسول الله، لهم عذاب أليم«، متسائلًا: «حد يؤذي النبي صلى الله عليه وسلم، ده وقعته سوده».

اقرأ أيضًا: الطفلة الفائزة ببطولة إفريقيا للشطرنج: كنت اتدرب 8 ساعات يوميًا.. فيديو

وتابع «عبد المعز»: «أن الذين يؤذون الله ورسوله، لعنهم الله في الدنيا والأخرة، وأعد لهم عذاب مهينًا»، قائلًا: «ربنا بيسامح في حقه، لكن لا يسامح في حق النبي، وربنا طيب خاطر النبي في سورة الأنعام، كل ما اقرأ هذه الآية اقول ياااه قد كدا قدر النبي كبير قوي كدا عند ربنا»، مستشهدًا بأية من القرآن: «قد نعلم أنه لا يحزنك الذي يقولون، فإنهم لا يكذبونك، ولكن الظالمين بآيات الله يجحدون».

وأكمل: «ربنا بيقول للنبي أن المشكلة مش فيك أنت، مشكلتهم معنا إحنا، قد كدا مكانة النبي عالية، يعني النبي بره الموضوع، فالمشركين الذين أذوا النبي، وأخطئوا في حقه، وحاربوه، مصبتهم سودة، ومع ذلك القرآن الكريم فتح لهم بابًا للتوبة» مبينًا ذلك في سورة الأنفال «قل للذين كفروا، أن ينتهوا، يغفر لهم ما قد سلف».