الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 12:16 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

البحوث الإسلامية: بدء سلسلة المراجعات العلمية للمناهج الدراسية للطلاب الوافدين

مجمع البحوث الإسلامية
مجمع البحوث الإسلامية

بدأ مجمع البحوث الإسلامية بالأزهر الشريف اليوم، وبالتعاون مع قطاع مدن البعوث الإسلامية فعاليات برنامج المراجعات النهائية للفصل الدراسي الأول للطلاب الوافدين والطالبات الوافدات بمدن البعوث الإسلامية.

اقرأ أيضا

بعد استطلاع الهلال.. الإفتاء تعلن أول أيام شهر جمادى الآخرة

يأتي ذلك ضمن الفعاليات الثقافية المتنوعة التي يقدمها الأزهر للطلاب الوافدين في إطار توجيهات فضيلة الإمام الأكبر أ.د. أحمد الطيب شيخ الأزهر، واهتمامه بدعم المستوى العلمي للطلاب الوافدين وتقديم الخدمات اللازمة لهم لتيسير العملية التعليمية.

وقال د. نظير عياد الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية، إن هذه المراجعات العلمية التي تُقدم للطلاب الوافدين والطالبات الوافدات في مختلف المواد الدراسية لكليات جامعة الأزهر؛ يشارك فيها أساتذة تلك المواد من كليات الجامعة ذاتها، لشرح بعض النقاط التي لم يتمكن الطلاب من فهمها أثناء المحاضرات في الكليات، وذلك تيسيرًا على الطلاب قبل دخول الامتحانات في هذه المواد الدراسية ودعمًا لمستوياتهم العلمية، وحثّهم على التفوق والتميز الدراسي، حتى يكونوا خير سفراء متميزين للأزهر الشريف.

وأوضح الأمين العام أن تلك الفعاليات المتنوعة التي تنظمها قطاعات الأزهر الشريف للطلاب الوافدين تأتي ضمن استراتيجية الأزهر الشريف لحمايتهم من أية محاولات لاستقطابهم، ولمساعدتهم في الاستفادة الكاملة من المناهج الدراسية الرصينة للأزهر الشريف التي تشكل العقلية العلمية لهم.

موضوعات متعلقة