الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 08:14 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«ملك وكتابة» يفجر مفاجآة حول أزمة المنشطات في الدوري المصري

كريم بامبو
كريم بامبو

كشف الإعلامي إبراهيم المنيسي، عن تطورات أزمة المنشطات في الدوري المصري الممتاز.

وقال المنيسي، مع عدلى القيعي خلال برنامج "ملك وكتابة" عبر شاشة قناة "الأهلي": "الدوري يخضع لفحص المنشطات ولكن آخر مرة حدث فيه الأمر كان في يناير الماضي والتي كشفت لاعبين اثنين فقط منهما كريم بامبو لاعب البنك الأهلي، مع التحفظ على اسم اللاعب الثاني لحين الانتهاء من نتائج التحقيقات لأن الإيقاف حينها سيكون لمدة 4 سنوات".

وأضاف القيعي: "لماذا لم يتم الإفصاح عن اللاعب الثاني؟ هذا لا يدل على العدالة وظلم بيّن، ودائمًا الدوري المصري حوله علامات استفهام".

وأوضح حازم خميس رئيس لجنة مكافحة المنشطات حقيقة الأمر، حيث قال: "نتبع الوكالة الدولية وإشرافنا على المنشطات في الدوري المصري يكون بناء على خطة بين المنظمة والاتحاد الدولي لكرة القدم ونظيره المصري وتكون خطة محددة بفترة معينة عام أو عامين وليس كل مباراة على حدة، ويتم اختيار المباريات بصورة عشوائية بالأرقام دون أن يتم تحديد اسماء الفرق أو اللاعبين".

«الأهلي يقود ولا يقاد».. إبراهيم سعيد يكشف رأيه في بيان الخطيب

وتابع: "العينات يتم تحليلها في معمل ببرشلونة وسط رقابة و"برشمة" للأجهزة المخصصة للعينة، وهناك أنواع منشطات إيقافها 4 سنوات ويجوز استئناف اللاعب عليها".

وعن إخفاء اسم اللاعب الأخر: "كريم بامبو كان يتعاطى المنشطات وهو خارج البطولة، ولكن اللاعب الأخر لا يمكن الإفصاح عنه لأنه كان في بطولة وذلك منعًا للشوشرة على اللاعب، والإعلان عنه ليس مسؤولية اللجنة".

وأردف: "عينة تحليل المنشطات تتكلف 7 ألاف جنيه، واتحاد الكرة عليه ديون تصل لـ5 ملايين ونصف ثمن العينات، وكرة القدم في مصر من أقل النسب التي يتعاطى فيها اللاعبين منشطات بالمقارنة مع الألعاب الأخرى، وأكثر وقت يتم إجراء فيه التحاليل هو نهاية الموسم خاصة في ظل إرهاق اللاعبين وإضطرارهم لتعاطيها لمساعدتهم على إنهاء الموسم".