الطريق
الخميس 28 مارس 2024 10:52 صـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أسباب عدم شعور الإنسان بالوقت.. الإفتاء: من علامات الساعة.. فيديو

الشيخ خالد عمران
الشيخ خالد عمران

كشف الشيخ خالد عمران، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، عن سبب عدم الشعور بالوقت في حياتنا اليومية، مضيفًا أنه ورد في الأحاديث أن تقارب الزمان من علامات الساعة، موضحًا أن هناك ما يسمى بالبركة في الوقت، أي أنجاز أعمال كثيرة في اليوم.

اقرأ أيضًا: الأرصاد تحذر من ظاهرة جوية تشهدها البلاد خلال الساعات المقبلة.. فيديو

وتساءل أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، خلال حديثه في برنامج «صباحك مصري»، الذي يعرض على قناة «إم بي سي مصر»: «هل الأعمال التي تضيع الوقت والأعمار كثرت؟ نعم، فهذا تنبيه لنا وأولادنا، فالأمور التي تذهب الوقت والعمر أصبحت كثيرة».

اقرأ أيضًا: منتجو الدواجن: هذه أسباب ارتفاع أسعار البيض (فيديو)

وأوضح «عمران»، أن الإنسان في غفلة: «الواحد بيفتح موبايله ووسائل التواصل الاجتماعي ويقعد ساعة وساعتين وأكثر من غير ما يدري، الإنسان هيسأل عن عمره فيما افناه، فلازم كل دقيقة من عمر الإنسان يضيف فيها شيء جديد، فالإنسان سيفاجأ أن عمره كبر، فهذه رسالة من الله بأن يفق ويعمل عمل يبارك لك ويقدم لك بين يد الله سبحانه وتعالى».

وأكمل أن في الأحاديث هناك ما يسمى بموت الفجاءة، فهذا أيضًا من علامات الساعة، مبينًا أن الرسول الكريم قال أن موت الفجأة راحة للمؤمن، وغضبًا من الله على الفاجر، لافتًا إلى أن الاستعداد بالوقت من الأمور الهامة جدا، إذ إن المؤمن يقدم لله تعالى أنفس ما تقدمه لربك ووقتك.