الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 10:05 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

علي عبد الخالق ليس أولهم.. فنانين طالبوا بالعلاج على نفقة الدولة

المخرج علي عبد الخالق
المخرج علي عبد الخالق

المخرج علي عبد الخالق ليس الوحيد أو الأخير الذي طالب بالعلاج على نفقة الدولة، فهناك العديد من النجوم طالبوا بذلك أيضًا بعد صراعاتهم مع الأمراض وعدم قدرتهم على سداد مصاريف علاجهم، وفي التقرير التالي نرصد لكم بعض الفنانين الذين طالبوا بالعلاج على نفقة الدولة.

يوسف داوود

توفى الفنان يوسف داوود في عام 2012، بعد أن طالب بالعلاج على نفقة الدولة وتم نقله لأحد المستشفيات التابعة للتأمين الصحي، بعد تدهور حالته ولجوء الأطباء للمحاليل بعد رفض معدته لكل أنواع الطعام.

آمال فريد

ناشدت أسرة الفنانة آمال فريد نقابة المهن التمثيلية ووزير الصحة للتكفل بعلاجها على نفقة الدولة، وتم نقلها لمستشفى القوات المسلحة، وذلك بعد وقوعها على قدمها وإجراءها لعملية تغيير مفصل في الحوض الأيسر، وتوفت عام 2018.

مديحة يسري

قرر رئيس الوزراء السابق شريف إسماعيل تحمل تكلفة علاج الفنانة مديحة يسري بعد أن كانت تجلس في المستشفى، ولكن بسبب تعثرها في سداد المصاريف هددتها المستشفى بالطرد، ثم تم نقلها لمستشفى المعادى لاستكمال علاجها على نفقة الدولة.

سيد زيان

بعد أن ذهبت ابنته برفقة الفنان أشرف ذكي للراحل المشير طنطاوي ليطلبوا منه مساعدة والدها وقد وافق المشير على الفور وأمر بنقله لمستشفى القوات المسلحة بالمعادي لاستكمال علاجة على نفقة القوات المسلحة.

سمير صبري

كان يعاني الفنان سمير صبري من أزمة صحية بالقلب، وقد أمر الرئيس عبد الفتاح السيسي بعلاجه على نفقة الدولة، وقد وجه نقيب الفنانين أشرف ذكي له الشكر وكذلك كل الفنانين.

شريف دسوقي

وجهت الدكتور هالة زايد وزيرة الصحة والسكان بنقل الفنان شريف دسوقي إلى مستشفى دار الشفاء لمواصلة علاجة على نفقة الدولة، وفقًا لتوجيهات السيد رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي للالتزام بكافة مصاريف علاجه.

على حميدة

بعد مناشدته في أحد البرامج التليفزيونية قائلًا بأن حالته خطرة جدًا ويعاني من حصوة بالمرارة، موضحًا أنه لا يملك ثمن مكوثه بالمستشفى، وعلى الفور وجهت وزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد بنقله إلى معهد ناصر لأخذ العلاج اللازم له على نفقة الدولة.

فاطمة كشري

فاطمة كشري كان قد حدث لها خطأ طبي أثناء إجراءها عملية جراحية اكتشفت أن الطبيب نسى داخل بطنها "شاش طبي"، واستنجدت بالرئيس السيسي الذي أمر على الفور بسرعة إجراءها كافة التحاليل المطلوبة واستكمال علاجها على نفقة الدولة المصرية، وشكرت فاطمه الرئيس السيسي، قائلة: "بشكر الرئيس السيسي على سرعة الاستجابة.. وهذا ليس غريب لأنه أب لكل المصريين".

المخرج علي عبد الخالق

كان قد أعلن المخرج علي عبد الخالق من خلال مداخلة هاتفية بأحد البرامج التليفزيونية عن إصابته بالسرطان في أماكن متفرقة بجسده مثل: يده اليسرى وكتفه والرئه، موضحًا أن تكلفة العلاج عالية للغاية، وطالب بالعلاج على نفقة الدولة، مؤكدًا أن ممثل وزارة الصحة يتواصل معه لتقديم كل أنواع المساعدة، وأكد أيضًا على دعم نقابة السينمائيين له.

إقرأ أيضًا .. تعرف علي موعد طرح فيلم «تحت تهديد السلاح» للنجم حسن الرداد