الطريق
السبت 20 أبريل 2024 11:57 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«مقطع يفطر القلب».. إلقاء طفل مصاب بالتوحد في صندوق قمامة على يد متنمر

التوحد
التوحد

هز مقطع فيديو صادم الرأي العام البريطاني، حيث وثق قيام رجل بإلقاء طفل مصاب بالتوحد في سلة قمامة أمام أعين والدته التي لم يكن بيدها حيلة إلا أن تصور الحادث وتطالب بمعاقبته.

ادعت الأم أن الشاب البريطاني المدعو «جوردان سكوت» قام بوضع طفلها «مافريك بوند» المصاب بالتوحد وعمره 8 أعوام فقط في سلة المهملات قبل أن يضرب شقيقه الأكبر جيسون في "مزحة ثقيلة".

صورت الأم وتدعى «راشيل» الحادث، وتقول أن ابنيها خائفين للغاية لدرجة أنهم اضطروا إلى مغادرة منزلهم في بلاكبيرن بسبب الهجوم.

على إثر الهجوم، عانى جيسون من جروح في وجهه وجسمه في أعقاب الهجوم الواقع في بلاكبيرن البريطانية لكن المتنمر أفلت من العقاب بالخدمة المجتمعية غرامة تزيد قليلاً عن 200 جنيه إسترليني.

علقت راشيل على الحكم الصادم تقول: "أنا منزعجة فقط لأن لدينا كل هذه الأدلة من كاميرا جرس الباب، ولم تحدث فرقًا بسيطًا في الحكم الصادر بحقه - إنه أمر مقزز".

اقرأ أيضًا: لأول مرة.. مصاب بجدري القردة يتحدث عن معاناته: «مش عارف أبلع ريقي»

وأضافت في ألم: "لقد حزن قلبي من الحكم الغير عادل، فالمتنمرين أمثاله يستحقون العقاب، لكن هذا هو الواقع الآن أريد فقط أن أستمر في محاولة استعادة رباطة جأشي والتخفيف عن أبنائي ما عانوه".

وأكملت: "كان أبنائي يعانون بالفعل بسبب أشياء أخرى حدثت في حياتهم، والتي يعرفها الناس في الحي بأكمله، بما في ذلك جوردان سكوت نفسه، لذا فإن وضع طفلي البالغ من العمر 8 سنوات في سلة المهملات، أعاد كل ذكريات الماضي والألم إلى ذهنه، ولم يستطع أحد فهم سبب قيام شخص ما بفعل ذلك لطفل مصاب بالتوحد لا يمكنه أن يؤذي ذبابة".