الطريق
السبت 20 أبريل 2024 03:36 مـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

روشتة حماية من الأمراض المنتشرة في الصيف.. فيديو

حسام موافي
حسام موافي

قال الدكتور حسام موافي، أستاذ الحالات الحرجة بكلية طب قصر العيني، إن كثير من الناس ينسوا شرب المياه، وهذا فعل خاطئ، إذ إن الكليتين تتأثرا تأثرًا شديدًا بنقص كمية المياه في الجسم وخاصًة في فصل الصيف، مضيفًا أن نقص الماء يعمل على ارتفاع نسبة السموم في الدم.

اقرا أيضًا: عضو بـ«الشيوخ»: الدولة نجحت في مواجهة الأزمات العالمية

وحذر أستاذ الحالات الحرجة بكلية طب قصر العيني، خلال حواره في برنامج «صباحك مصري»، الذي يعرض على قناة «إم بي سي مصر»، المصابين بأمراض الكلى من الصيام، لنقص الماء وليس لنقص الغذاء، مشيرًا إلى أن الماء مهم بشكل كبير للحفاظ على الكلى.

اقرأ أيضًا: تفاصيل حالة الطقس غدا الجمعة.. تصل لـ40 درجة

ونصح «موافي»، بعدم تناول أطعمة الشوارع، موضحًا أن الميكروبات من السهل أن تتكاثر في درجة حرارة عالية، لذلك نضع الطعام في الثلاجة لكي لا تحدث عملية التكاثر، بجانب أنه يجب شرب 3 لتر من الماء يوميًا.

ونبه بأن الأشخاص المصابين بحصوات في الكلى يجب عليهم شرب الكثير من الماء حتى لا تترسب هذه الحصوات وتسبب مشاكل خطيرة، لافتًا إلى أنه تكمن فائدة مشروب الشعير فيما يحتويه من ماء، ذاكرًا أن الذي يعاني من الفشل الكلوي يجرى له تحديد كمية معينة من البروتينات يوميًا قد تصل لـ 40 جرام في اليوم، إذ إن الكلى هي المسئولة عن منتجات التمثل الغذائي للحوم.