الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 03:40 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد 60 عامًا.. «سبرايت» تعلن عن شكل زجاجتها الجديد

سبرايت
سبرايت

أعلنت شركة كوكا كولا في مؤتمر مؤخرًا أن شركة سبرايت، ستتوقف عن إنتاج شكل الزجاجة الخضراء الخاصة بها بعد مرور أكثر من 60 عامًا من إطلاقها، فقد يتم تغييره بشكل زجاجة بيضاء، ويكون إطلاقها في إطار العمل مع شركة R3Cycle، لدعم الاقتصاد الدائري للتغليف البلاستيكي.

ويتصف البولي إيثيلين تيريفثالات الأخضر، بأنه قابل لإعادة التدوير، وبعد ذلك يتم فصلها عن العناصر الشفافة الأخرى (بفضل لونها)، بحيث لا ينتهي الأمر بالمواد المتغيرة اللون في الكمية المستخدمة في صنع زجاجات جديدة.

تعمل شركات كوكولا على إعادة وضع تصميمات بسيطة للعلامة التجارية، وهو في الواقع تحول كبير ليس فقط من الناحية الجمالية، ولكن ممارسات التعبئة والتغليف، ويكون بهدف دعم الاقتصاد الدائري" وفقا لبيان من قبل شركة المشروبات.

ونشر في البيان، أنه تم تحويل المواد المعتاد تدويرها في كثير من الأحيان إلى مواد تستخدم مرة واحدة، مثل الملابس والسجاد، التي لا يمكن إعادة تدويرها إلى زجاجات جديدة من البولي إيثيلين تيريفثالات.

اقرأ أيضا: رسائل تهنئة في اليوم العالمي للصداقة 2022 مكتوبة

وبعد أن تم إجراء عمليات التحول من الأخضر إلى الصافي، من الضروري أن يستبعد المصير الخطي التقليدي للبلاستيك، ويبدأ جهدًا على مستوى الصناعة، لاعتماد نموذج الاقتصاد الدائري.