الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 08:53 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

صوت عذب.. ممدوح صاحب المركز الأول على الجمهورية في الإنشاد الديني «فيديو»

ممدوح محمد منشد ديني
ممدوح محمد منشد ديني

على خطى النقشبندي، نصر الدين طوبار، وكبار المنشدين، لمع نجم صغير في سماء مدينة بلقاس بمحافظة الدقهلية، بصوته العذب وموهبته الرخيمة في إلقاء الابتهالات وقراءة القرآن، تألق الشاب «ممدوح محمد ممدوح عبدالهادي» صاحب المركز الأول على مستوى الجمهورية في الإنشاد الديني.

ولد المنشد «ممدوح محمد» عام 2001 في الخازندار في بلقاس بمحافظة الدقهلية، وهو طالب في الفرقة الثانية كلية إدارة اعمال تخصص نظم ومعلومات إدارية.

منذ الصغر، التفت المعلمون في مدرسة الخازندار الإعدادية المشتركة لموهبة ممدوح وصوته العذب، فدفعوا به لقراءة القرآن في الإذاعة المدرسية، والإنشاد في الاحتفالات الدينية والثقافية بالمدرسة.

اقرأ أيضًا: توافد المصريين على حجز فيلات مراسي في الساحل الشمالي.. الفيلا بـ 105 ملايين جنيه

بداية تعلقه بالإنشاد وتقليد كبار المبتهلين

يحكي ممدوح ابن محافظة الدقهلية لموقع جريدة الطريق عن بداية تجربته في الإنشاد بتقليد رواده مثل الشيخ «نصر الدين طوبار» «والنقشبندي»، حيث تأثر بهم وتبع خطاهم حتى عثر على أمل جديد في تألق بعض المنشدين من نفس جيله في البلاد العربية والعالم.

ألقاب ومراكز

شارك ممدوح في أول مسابقة رسمية للإنشاد عام 2021 وحصل فيها على المركز الثاني على جمهورية، لكنه طور من نفسه وشارك في المسابقة مرة أخرى في عام 2022 وحقق المركز الأول على الجمهورية.

وعن طموحه، يقول ممدوح: "حلمي الإنشاد الديني كمبتهل معتمد في الإذاعة والتليفزيون، وأتمنى الفوز بالمركز الأول ولقب منشد الشارقة بدولة الامارات".

ووجه المبتهل الصغير والذي أصبح على طريق الرواد في مجاله، شكره لكل من دعمه خلال طريقه مثل معظم معلميه في المدرسة، المؤذن رضا فاروق، المهندس جمعة البدوي، والفنان محمد قطامش هؤلاء كانوا وراء كل نجاح لي و دائما أجدهم في ضهري وداعمين لي".