الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 12:34 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

كندة علوش تتصدر مؤشرات البحث عالميًا.. فما السبب؟

كندة علوش
كندة علوش

تصدر اسم النجمة السورية كندة علوش مؤشرات البحث عالميًا، وذلك عقب نشاطها الفني الملحوظ بالمهرجانات العالمية هذه الفترة، حيث تعيش كندة علوش نشاطًا مميزًا بمشاركتها في اثنين من المهرجانات الكبرى العالمية، وذلك من خلال فيلمين تنافس بهما.

كندة علوش في فيلم نزوح

تنافس النجمة كندة علوش بفيلمها الذي يحمل اسم نزوح في مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي بدورته الـ 79 كعرض أول، وفيلم نزوح هو للمخرجة سؤدد كعدان، وتدور أحداث نزوح في دولة سوريا أثناء الصراعات التي شهدتها السنوات الماضية، وذلك عن طريق صاروخ يدمر سقف منزل فتاة تدعى زينة تبلغ من العمر 14 عامًا، ثم تنام زينة لأول مرة تحت النجوم، وتصبح صديقة لجارها عامر، وتُصر والدتها "هالة"، وتجسد دورها كندة علوش على ترك سوريا بعد الأفعال العنيفة التي تشهدها البلاد، وتدخل في أزمات مع زوجها الذي يمنع أسرته من الهرب.

يشار إلى أن فيلم نزوح من تأليف وإخراج سؤدد كعدان وتتولى شركة MAD Solutions توزيعه في العالم العربي، كما تتولى شركة MK2 مبيعات الفيلم بأنحاء العالم.

اقرأ أيضًا..

موعد عرض مسلسل منعطف خطر الحلقة 8.. باسم سمرة يقتل المتحرش بابنته

كندة علوش في فيلم السباحتان

كما أن كندة علوش تصدرت البحث أيضًا بسبب فيلمها السباحتان الذي يفتتح مهرجان تورنتو السينمائي الدولي بدورته المقبلة والمقرر إقامته في الفترة من 8 حتى 8 سبتمبر، وتدور الأحداث حول سباحتين سوريتين وهن يسرا وسارة مارديني وهي قصة حقيقية، اضطرتهما الحرب في سوريا إلى الهرب من مدينة دمشق وذلك بالسباحة عبر أمواج البحر المتوسط حتى وصولا إلى المنافسة بدورة الألعاب الأوليمبية في ريو دي جانيرو عام 2016.

جدير بالذكر أن الفيلم من إخراج سالي الحسيني، ويشارك كندة علوش في بطولة العمل كلًا من الشقيقتين منال وناتالي عيسى، وأحمد مالك وعلي سليمان.

اقرأ أيضًا..

حفل بلاك تيما بـ 80 جنيه.. أسعار تذاكر حفلات شهر أغسطس 2022 في متناول المواطن العادي

كندة علوش في فيلم Yellow Bus

وعلى جانب آخر، تشارك كندة في بطولة فيلم Yellow Bus من تأليف وإخراج الأمريكية ويندي بيدنارز، وهو إنتاج دولي مشترك بين الأردن والإمارات والولايات المتحدة الأمريكية والهند، ويشاركها البطولة تانيشتا تشاتيرجي، نجمة بوليوود الهندية .