الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 10:54 صـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مطالب بتنحى بايدن عن منصبه: «صحته العقلية باتت متأخرة»

بادين
بادين

طالب رئيس مجلس مدينة نيويورك السابق، أندرو شتاين، اليوم الإثنين، الرئيس الأمريكي، جوة بايدن بالتنحى عن منصبه، مشيرا إلى أن الولايات المتحدة موقفها بات صعبا بين الدول خلال فترة حكمه، التي ظهرت فيها إخفاقات عدة.

وجاءت تصريحات أندرو شتاين، في مقال له، نشرته صحيفة "نيويورك بوست" الأمريكية، أشار فيه إلى أن رئيس الولايات المتحدة، خدم البلاد بما يكفي على طيلة ستون عامًا مضت، ووجب عليه التنحى عن منصبه، موضحا أن قراره هذا سيصب في مصلحة حزبه ووطنه.

اقرأ أيضا| «الطريق» تستعرض أهم الأحداث السياسية العالمية

استقالة بأناقة

وشدد أن على بايدن أن يمنح الفرصة لأجيال أخرى وأن يساهم في جلب جيل جديد من الديمقراطيين إلى السلطة، لافتا إلى أن هذا يجب أن يكون قبل انتخابات التجديد النصفي، المقرر انعقادها في الخريف.

وبين أن الاستقالة يجب أن تكون بأناقة، بأن يعترف بايدن بأنه زعيم انتقالي، وأن تركه للسلطة جاء طواعية منه، موضحا أنه ومنذ أن تولى السلطة في الفترة الأخيرة لم ينفذ أي شيء مما وعد به الشعب الأمريكي.

رئيس مجلس مدينة نيويورك السابق، أضاف في مقاله، أن بايدن قال قبيل ترشحه، إنه سيعمل على معالجة الانقسام السياسي في الشارع الأمريكي، وللأسف فشل في ذلك، إضافة إلى وجود أخطاء بالجملة في السياسة الخارجية لأمريكا منذ توليه الحكم.

ولفت إلى أن وضع الولايات المتحدة الاقتصادي في تراجع مستمر، بالتزامن مع التضخم الذي تطال تأثيراته العالم، لذا فغن استقالته يجب أن تكون سريعة.

غير قادر على القيادة

وأشار رئيس مجلس مدينة نيويورك السابق، إلى المخاوف الحقيقة لدى الشعب الأمريكي على صحة الرئيس البدنية والعلقلية، حيث تكررت مؤخرا إصابته بكورونا، وظهر في الفترة الأخيرة ويبدو متأثرا بكبر سنه.

واختتم المقال، مؤكدًا أن جو بايدن، أظهر طوال فترة ولايته عدم قدرته على قيادة حزبه وبلده بشكل فعال في الداخل والخارج.

ومؤخرا أعلن البيت الأبيض إصابة الرئيس الأمريكي جو بايدن، بفيروس كورونا، بعد أن تعافى منه خلال الأسبوع الماضى، وأكد طبيب البيت الأبيض أن صحة "بايدن" في تحسن مستمر، وسيعود لممارسة مهام عمله في وقت قريب.

وفي الإصابة الأخيرة عانى "بايدن" من سعال، ورشح، إلا أن رئتيه، وقلبه لم يتأثرا بالفيروس، وظهر في فيديو قصير طمأن الشعب الأمريكي على صحته.

اقرأ أيضا| بايدن للقوات الأمريكية في بولندا: «أنتم الأقوى في العالم»