الطريق
السبت 20 أبريل 2024 06:18 مـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ساقية الصاوي تكشف موعد معرضها الثاني عشر للكتاب

ساقية الصاوي
ساقية الصاوي

كشفت ساقية عبد المنعم الصاوي بالزمالك، عن موعد معرضها الثاني عشر للكتاب، والذي يقام في الفترة من 10 إلى 16 أغسطس الجاري، وذلك في قاعة النهر بالساقية.

ويستقبل المعرض زواره من 12 ظهرا إلى 9 مساءًا، حيث تتضمن فعالياته ورش عمل وحفلات توقيع وفقرات استعراضية.

المشاركون بالمعرض

يشارك في أجنحة المعرض 25 دار نشر نذكر منها: "دار المعارف، نهضة مصر، مؤسسة بداية، عصير الكتب ووزارة السياحة والآثار والرسم بالكلمات وتشكيل ..وغيرها"، كما أعلنت الدور المشاركة عن تخفيضات تصل إلى 70%.

افتتاح المعرض

يفتتح المعرض الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، وسعيد عبده رئيس اتحاد الناشرين المصريين، والمهندس محمد عبد المنعم الصاوي مؤسس الساقية.

خالد العناني

برنامج المعرض

ويتضمن برنامج الافتتاح عرض استعراضي غنائي لفرقة "كنعان الفلسطينية" والتي تقدم الفلكلور الفلسطيني "الدبكة الفلسطينية" وهي المشاركة الرابعة لها على التوالي.

ويرتكز المعرض على لقاءات الكتاب اللامعين من أصحاب الإصدارات الحديثة ومنهم الكاتب محمد طارق ومناقشة أول أعمال الفنان علاء مرسى وكتابه ( هتكلم عنهم ) الجزء الأول عن الفنان محمد هنيدي والكاتبة مريم على والدكتورة نانسي صميدة والدكتورة نيللي ومناقشة حول كتابها نيللي وحكايات الدايت، كما يناقش الفنان محمد خميس كتابه "مهد كيميت".

وكانت الساقية فتحت باب الاشتراك في معرض الساقية للكتاب، منذ يوم 2 يوليو الماضي وحتى اكتمال العدد، وتقدمت بدعوة عامة لكافة دور النشر بإقامة الفعاليات بأسبقية الحضور ومن خلال التنسيق مع إدارة المعرض.

نبذة عن ساقية الصاوي

وتعد ساقية الصاوي مركزا ثقافيا شاملا، تقع تحت كوبري 15 مايو بمنطقة الزمالك على مساحة قدرها 5000 متر مربع، تحترم وتقدر الإنسان دون النظر إلى اعتبارات طبقية، مادية كانت أو مجتمعية، ولذلك فإنها لا تفرق في المعاملة بين روادها من الجمهور، ولا تفرق كذلك في المعاملة بين الفنانين وتتعامل معهم بأساليب موحدة.

ويوجد بالساقية 5 قاعات مجهزة لتقديم العروض: النهر، الحكمة، الكلمة، الحديقة، وبستان النيل، وجميع القاعات مجهزة بشاشات عرض سينمائية وأجهزة عرض سمعية وبصرية، بالإضافة إلى 3 قاعات أخرى مخصصة لعقد الاجتماعات وورش العمل والمحاضرات.

اقرأ أيضا.. ساقية الصاوي تعلن حفلاتها خلال يوليو