الطريق
السبت 27 أبريل 2024 03:26 صـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ساقية الصاوي تعلن حفلاتها خلال يوليو

يشهد مسرحي النهر و الحكمة بساقية الصاوي عدد من الحفلات الغنائية والموسيقية خلال الفترة من 15 وحتى 20 يوليو الجاري .

وتشهد قاعة النهر في يوم الجمعة الموافق 15 يوليو حفل جازجا (عمدان النور) ، في تمام الساعة 7:30 مساءً ، وفرقة عمدان النور هي فرقة مصرية قدمت أغاني عبرت عن أحوال المجتمع ببساطة وعفوية ولخصت حياة الشباب في مزيج بين الأغاني المبهجة والحزينة.

يحيى ومصطفى وتامر ثلاث أشقاء جمعهم حب الموسيقى دراسة وعملاً فباتت حياتهم عنوانها عمدان النور وهو اسم الفرقة التي صاغت أحلامهم في تقديم لون فني مختلف يعبر عن هموم وأحلام وطموحات الشباب المصرى.

وفي نفس اليوم تستضيف قاعة الحكمة في تمام الساعة الثامنة مساءً حفلا لفرقة “ أندروميدا” والتي تعد من أقدم فرق الروك فى مصر والشرق الأوسط تأسس الفريق في الإسكندرية عام 1987 ويشتهر بتقديم أغانى الكلاسيك و البروجريسيف روك والبلوز وخاصة ألبومات وأغانى فريق pink Floyd وحاز على جائزة أفضل فريق روك عام 1994 في مهرجان روك إن.
أعضاء الفريق هم " عمرو حسن: بيانو - كى بورد وغناء٬ الاء سالم: جيتار وغناء٬ أحمد أنور: باص جيتار٬ وشريف الشرقاوي: درامز وغناء".

أما يوم السبت الموافق السبت 16 يوليو حفلاً لفرقة “الحضرة” في تمام الساعة السابعة والنصف مساءً بقاعة النهر، وتقدم الفرقة مجموعة متنوعة من الابتهالات والأناشيد الصوفية و موشحات وقصائد لكبار المشايخ والمنشدين. تعد "الحضرة" من أهم الفرق الغنائية التي تهتم بنشر تراث الحضارات الصوفية وذلك للحفاظ على مكونات التراث الدينى الشعبى المصرى .تضم الفرقة مجموعة من المنشدين والمبتهلين من مختلف الطرق الصوفية، ويقدمون حالة روحانية من الإنشاد الديني والابتهالات والذكر والمديح في حب الله ومدح النبى صلى الله عليه وسلم.

وفي نفس التوقيت تشهد قاعة الحكمة حفل مصطفى ندا وذا أورينتال ، في حفل موسيقى روك وبلوز مع مصطفى ندا بمشاركة فريق The Orientals.

ويوم الأحد الموافق 17 يوليو نحن في موعد مع حفل شعري لكريم عيد بقاعة النهر في تمام الساعة السابعة مساءً ، وكريم أبوعيد هو شاعر وكاتب مصري بدأ مسيرته الفنية في سبتمبر 2015 ومنذ ذلك الحين تزايد عدد المتابعين لقصائده على مواقع التواصل الاجتماعي حتى وصل عدد متابعيه على مواقع التواصل الاجتماعي أكثر من 400 ألف متابع ,من أشهر قصائده قصيدة ( في جمعةٍ ما ) و ( منستكيش عشان افتكرك ) وهما من القصائد التي نالت إعجاب كبير في حفلاته وعلى مواقع التواصل الاجتماعي, أدي الشاعر أكثر من 20 حفل شعري بالعديد من المراكز الثقافية منها ساقية الصاوي ومن أعمال الشاعر الأدبية ديوان"بنك الحظ" الذي صدر بمعرض القاهرة الدولي للكتاب يناير.

أما يوم الاثنين الموافق 18 يوليو فنحن على موعد مع باقة من أجمل المقطوعات الموسيقية تستمتعون بها مع فرقة “ريتمو باند” في تمام الساعة السابعة بقاعة النهر.

وتقدم فرقة "سعيد طلعت حفلا موسيقيًا لأغاني الزمن الجميل وذلك يوم الثلاثاء الموافق 19 يوليو الجاري بقاعة النهر في تمام الساعة السابعة والنصف مساءً .

وبعد فترة غياب يعود الفنان “محمد النحاس” لتقديم ليلة موسيقية تتسم بالمزج بين الألحان الغربية ولمسة من التراث الموسيقي المصرى بصحبة فرقته الموسيقية ومن المقرر أن يقدم خلال الحفل باقة من أجمل أغانيه التى تعبر عن المجتمع المصري وقضاياه، وذلك يوم الأربعاء الموافق 20 يوليو الجاري في تمام الساعة الثامنة مساءً بقاعة النهر.

اقرأ أيضا http://احتفالاً بالطبعة الشعبية من «ماكيت القاهرة».. مناقشة وحفل توقيع كتاب لـ«طارق إمام»