الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 07:17 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
42 حزب سياسي يقررون دراسة الأثر التشريعي لتعديلات قانون المرور وتشديد الغرامه الماليه محمد عبدالجليل: مهمة الزمالك صعبة في غانا.. ودريمز فريق عشوائي كرونسلاف يورتشيتش يعبر عن سعادته عقب بيراميدز على البنك الأهلي في دوري نايل بشير التابعي للطريق: الأهلي راح الكونغو ”مكسح” ومازيمبي فرقة فاضية أوس اوس من أجل فيلم ”عصابة مكس” في الفيوم هذا ماقالتة هنا الزاهد للجمهور عاجل.. ”كاف” يرد الاعتبار ويصدر قرار صارم بشأن أزمة نهضة بركان واتحاد العاصمة في بيان رسمي لبلبة تستكمل مشاهدها في فيلم ” عصابة مكس” الأرصاد تحذر من رياح مثيرة للرمال والأتربة تصيب القاهرة الكبرى غدًا ياسر إبراهيم: نتيجة مباراة الذهاب أمام مازيمبي الكونغولي خادعة و اللاعبين لديهم خبرات لغلق صفحة مباراة الذهاب محافظ الغربية يتابع الاستعدادات النهائية لبدء تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء سكرتارية المرأة بـ ”عمال مصر” تهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة بالذكرى 42 لتحرير سيناء

عاجل… آخرهم أحمد سعد.. اتهامات سرقة الأغاني تطارد نجوم الفن

أحمد سعد ومحمد حماقي
أحمد سعد ومحمد حماقي

تعرض الفنان أحمد سعد مؤخرًا لاتهامات لسرقة جزء من أغنيته “سايرينا يا دنيا” التي قدمها ضمن أحداث فيلم من أجل زيكو للنجمين كريم محمود عبد العزيز ومنة شلبي.

حقيقة سرقة أغنية سايرينا يا دنيا

رد الفنان أحمد سعد مؤخرًا على اتهامات سرقة جزء من أغنيته التي تحمل اسم “سايرينا يا دنيا” بعدما أكد الشاعر إبراهيم عبد الفتاح أنه قدم أغنية بنفس الكلمات، ليعلق الأول قائلًا: “ملهاش علاقة لو بإيدي خبيتك في وريدي”.

وتابع: “الوريد بتاعنا كلنا وكلنا عندنا وريد مش أستاذ إبراهيم اللي عنده بس”، مضيفًا في رده على اتهامه بسرقة الأغنية، قائلًا: “السرقة مبتتحسبش كده.. ومنة القيعي مؤلفة الأغنية عمرها ما تكون سمعت الأغنية"، مازحًا خلال كلامه أنها لم تكن ولدت وقت طرحها أيضًا.

وعلق على أزمة اتهام الفنان أكرم حسني بسرقة كلمات أغنية "للي"، وقال إنه طلب منه وقتها ألا يتحدث عن الموضوع، لافتًا إلى أنه يثق بموهبة الفنان أكرم حسني وأن الاتهامات باطلة، معلقًا: “أنا عارف هو قد إيه شاعر قوي”.

أزمة أكرم حسني وسرقة أغنية للي

يشار إلى أن أزمة أغنية للي التي كتبها ولحنها الفنان أكرم حسني شبه انتهت بعد اعتذار الملحن محمود المنسي له وعودة الفيديو كليب الخاص بالأغنية بعد حذفها من موقع الفيديوهات “يوتيوب”.

ورد الفنان أكرم حسني على الاتهامات، أنه تلقى العديد من المكالمات والاتصالات يطالبونه بالرد على الاتهام الذي تعرض له بعد اتهامه بسرقة كلمات الأغنية وتشابهها مع أبيات للشاعر عادل صابر، معلقًا: “كل الحب والتقدير لكل موهبة بتقدم فن يحترم الجمهور وجنوب مصر وأؤمن بحقوق الملكية الفكرية كما أؤمن بأن السرقة تصنع نجاح مؤقت”.

وأشار إلى أن تشابه جملة من أغنيته التي تتكون من 12 بيت مع جملة لشاعر لا يعد سرقة ولكنه تواد أفكار، معلقًا: “أنا بكتب أغاني بقالي أكثر من 8 سنين من خلال برامج ومسلسلات”، لافتًا إلى أن مهنته الأساسية ممثل ولكنه يحب صناعة الأغاني كهواية.

اقرأ أيضًا: لقاء سويدان: مهرجان القاهرة للدراما ينافس المهرجانات العالمية

حسن شاكوش وعمر كمال

ومن جانبه، قدم المطرب الشعبي عمر كمال اعتذارًا لصناع أغنية حاجة مستخبية للفنان محمد حماقي، بعد اتهامات حسن شاكوش لهم بسرقة لحنها من لحن أغنية أجنبية كما قدم حسن شاكوش اعتذارا أيضًا.

وجاء ذلك بعد أن اتخذ الملحن مدين الإجراءات القانونية وحذف أغنية بنت الجيران من على موقع الفيديوهات الشهير يوتيوب، وقال مدين إن حسن شاكوش تعمد الإساءة له ولكل صناع الأغنية وأن الفنان محمد حماقي من تدخل في البداية للصفح عنه.