الطريق
الخميس 28 مارس 2024 04:49 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

محور جديد للمسرحيات القصيرة بمهرجان القاهرة الدولى للمسرح التجريبى

جمال يقوت
جمال يقوت

أعلن مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي برئاسة الدكتور جمال ياقوت، عن فتح باب المشاركة في محور العروض المسرحية القصيرة، والذي سيقام ضمن فعاليات الدورة التاسعة والعشرين.

ومن المقرر أن الدورة الـ 29 لمهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي، تقام في الفترة من 1 إلى 8 سبتمبر 2022، برئاسة الدكتور جمال ياقوت، وتحت رعاية وزير الثقافة المصرية الدكتورة إيناس عبدالدايم.

شروط المشاركة:-

المشاركة في التجهيزات التقنية خاصة الإضاءة مع العروض التي ستقدم في نفس اليوم وفي نفس القاعة، أن يكون زمن العرض من 15 إلى 30 دقيقة، أن يكون مناسبا للتقديم في قاعة، لن يسمح بتقديم العروض في مسرح العلبة الإيطالية، لا بد من الموافقة على تقديم العرض وعدد آخر من العروض القصيرة في نفس قاعة العرض وفي نفس اليوم، آخر موعد لتلقي المشاركات يوم الأربعاء 10 أغسطس 2022.


وعلى جانب آخر، أعلن المجلس الأعلى للثقافة بالشراكة مع اتحاد المعاهد الثقافية الأوروبية اليونيك EUNIC Egypt عن فتح باب التقديم لدوائر الإبداع Creative Circles2 ابتداء من اليوم.

شروط التقديم:-

أن يكون أحد العاملين بالقطاع الثقافي (حكومي - أهلي)، أن يكون من قاطني مدن القناة (علما بأن التدريب سيكون بمكتبة مصر العامة بورسعيد)، ألا يقل عمر المتقدم عن 18 ولا يزيد عن 40 عاما، أن يكون لديه فكرة مبتكرة يرغب في العمل على تطويرها وتحويلها لمشروع.

المستهدفون هما: مديرو الفنون وأصحاب المبادرات والمشروعات الثقافية من الشباب تحت 40 عاما في (وزارة الثقافة)، والقطاع المستقل / الأهلي.

معاييرالاختيار:-

وضوح الفكرة وجديتها، يعكس المشروع منهجية جديدة وخلاقة ومبتكرة في تحقيق أهدافه، أن يكون لديه خطة للتطبيق الفعال، أن تكون النتائج المتوقعة من المشروع مؤثرة، وجود جدوى اجتماعية أو اقتصادية أو بيئية من تنفيذ المشروع.

ملاحظات مهمة:-

الالتزام التام بحضور التدريب كاملا وعدم التغيب والالتزام بالمواعيد المحددة للتدريب، التدريب مجاني بالكامل، وحال تغيب المتقدم يحظر مشاركته في أي تدريبات لاحقة، لا تتحمل الجهات المنظمة تكلفة سفر وإقامة المتدربين، آخر موعد للتقديم 30 / 8 / 2022

تعتبر دوائر الإبداع Creative Circles2 حاضنة لعدد من المشروعات الثقافية الصغيرة لشباب الأقاليم من القطاعين الحكومي وغير الحكومي، حيث تعمل الحاضنة على تقديم الدعم التدريبي في مجال الإدارة الثقافية للعاملين بالمجال الثقافي، كما تمنح في مرحلتها الأخيرة الدعم المالي والفني للمشاريع الأكثر ابتكارا واكتمالا وفقا لضوابط ومحددات معلنة.

اقرأ أيضًا: «الأعلى للثقافة» يفتح باب التقديم لدوائر الإبداع