جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الخميس 11 أغسطس 2022 04:31 مـ 14 محرّم 1444 هـ

فيديو | أب يرفض ترديد صيغة المأذون عند زواج ابنته.. ويقول كلاما يبكي الجميع!

تداول النشطاء عبر موقع فيس بوك، مقطع فيديو لأب يعقد قران ابنته في ليلة العمر، وبدلا من ترديد صيغة الزواج التقليدية، فاجأ الجميع والدموع في عينيه، وألقى هذه الكلمات المؤثرة:

"زوَّجتك ابنتي، وقرة عيني، وروح فؤادي، صديقتي بلا شبهة، وحبيبتي بلا غيرة، رفيقة العمر مضمونة، والقلوب بحبها مسكونة، سبب الرزق رغم ضعفها، أم أبيها رغم صغرها، سبيلي إلى الجنة بإذن ربها، شمس أيامي وقمر ليالي".

وقد حظي المقطع بآلاف المشاركات والتعليقات التي تعاطفت مع الرجل، فرغم أنها سنة الحياة، وأنها ليلة سعيدة إذ تستعد ابنته لبدء حياة جديدة مع من اختارها قلبه، فإنها لحظة صعبة على أي أب محب، ربى كبر ثم أصبح مطلوبا منه أن يحرم نعمة وجود حبيبته الصغيرة تحت بصرره كل يوم.

حنان الأب لا يعوض!

وانهالت تعليقات البنات خاصة وهن يتذكرن الليلة التي فارقن فيها بيت الأب، وكيف افتقدن حنانه الذي لا يعوضه إنسان في الدنيا، حتى الزوج، فحنان الأب ذو طابع خاص، لا مثيل له في أي مكان، وعلقت فتاة فقدت والدها منذ فترة أنها لو كانت تعرف أن فراق أبيها وشيك لما كانت قد فارقته ولا حتى لبيت الزوجية.

وعلق رجل أنه سيفعل مثل هذا ليلة زواج ابنته، ويقول كلامًا من القلب سوف يحضّره لها، فهي تستحق مثل هذا وأكثر.

وجاءت تعليقات أخرى عديدة حملت المضمون نفسه من فتيات قلن إنهن لن يتزوجن، فبيت الأب لا يعوض، وليس هناك رجل مضمون يمكن أن يكون سندا في هذه الأيام الصعبة، وأنهن يفضلن البقاء دون زواد على التورط في علاقات مرهقة وماصة للطاقة كما يجري يسمعن هذه الأيام.

وعلَّق آخر أن مثل هذا الأبّ المحترم، يُشرِّف أي إنسان الزواج من ابنته، لأنه -بهذه الأخلاق- لا بد قد أحسن تربيتها وتأديبها وجعلها الزوجة الصالحة التي يتمناها أي إنسان.

أما أغرب تعليق فكان لفتى يهاجم الأب ويقول إنه يسعى لعمل "شو" أمام الناس فقط، وكي يرفع من "سعر" ابنته، وكأنها سلعة تحتاج إلى تحسينها قبل بيعها، وقد هاجمه عدد غير قليل من التعليقات واشتبكوا معه لحدة ألفاظه وجرأته وعد تقديره للحظة الإنسانية التي يمر بها الأب في مثل هذه الليلة.

وجاء التعليق الألطف على الإطلاق من فتاة تقول: "أنا لو منَّها أروَّح معاه تاني!".

لمشاهدة الفيديو اضغط هنا

اقرأ أيضا: هجوم على معلمة الإسكندرية.. تشرح للتلاميذ بالرقص والإيحاءات البذيئة.. فيديو

noadsf