الطريق
السبت 20 أبريل 2024 06:26 مـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

نصائح لاختيار الأقمشة المناسبة لفستان الزفاف حسب شكل الجسم

فستان الزفاف
فستان الزفاف

تهتم العديد من الفتيات بشكل اختيار فستان الزفاف، لأنه قد يختلف من حيث الشكل والحجم، فقد يستغرق الأمر وقتًا وصبرًا للعثور على التصميم المثالي، ولذلك يتجه الكثير منهن للبحث عن أفضل مصممات الأزياء، حتى يستطعن الوصول للشكل المناسب من التصميم.

في هذا الصدد، كشفت ياسمين يحيى من أشهر مصممة الأزياء في الوطن العربي، لـ "الطريق"، نصائح لاختيار الأقمشة المناسبة لفستان الزفاف حسب شكل الجسم، من خلال السطور التالية، وهي كالتالي:

-يعد اختيار فستان الزفاف من أهم الأمور، التي تحرص الكثير من الفتيات عند اختيارها، ويعد قماش التول، من أبرز الأقمشة الخفيفة والشفافة، وتستخدم كبطانة أو للطرحة، ويمكن استعمالها مع تصاميم الدانتيل، يتناسب مع مختلف أشكال الأجسام، الرملية والتفاحة، لكن على قصيرات القامة الابتعاد عنه.

-نصحت مصممة الأزياء الكثير من العروسات، عند اختيار شكل الفستان، إذ يجب أن يتميز بقماش الحرير، لأنه لديه قدرة، تعمل على إخفاء عيوب الجسم، لذا هو مناسب للجميع وخصوصا للعروس الممتلئة ننصحها باعتماده، فهو ينسدل ولا يلتصق على الجسم، كما أنه يوحي بقامة ممشوقة.

-عادة ما يكون قماش الأورجانزا من أكثر الأقمشة، التي تتمتع بشكل مميز، وأيضا يتصف بخفة الحجم، حيث يجمع بين أقمشة الشيفون والتول، ومثالي لحفلات الزفاف في المناخات الدافئة. غالبًا ما يستخدم في الفساتين ذات الطبقات للحصول على لمسة لامعة، يتناسب مع الجسم الممتلئ والنحيف على حد سواء.

اقرأ أيضا: أبرزها الحمل والحوت.. أبراج فلكية تحب النوم والكسل

-دائما ما يشير له مصممي الأزياء إلي القماش الشيفون، لأنه يمنح الشكل المثالي والمناسب لكل فتاة، خاصة العروسات، وهي من أكثر الأقمشة المتوفرة في عالم الموضة، لفساتين الزفاف، وتتناسب مع شكل الجسم النحيفة من الأعلى والممتلئة من الأسفل، وتليق بهذا الجسم تصاميم A Line، كما يمكن لصاحبات الجسم النحيف والممشوق ارتداء الشيفون بمختلف موديلاته.