الطريق
السبت 4 مايو 2024 11:21 صـ 25 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

جهود مكثفه لكشف ملابسات العثور على جثة شاب مصاب بطلق ناري في المنوفية

ارشيفية
ارشيفية

تكثف الأجهزة الأمنية بمديرية أمن المنوفية من جهودها لكشف ملابسات العثور على جثة شاب مصاب بطلق ناري بإحدى قرى مركز أشمون بمحافظة المنوفية لمعرفة سبب الجريمة وضبط مرتكبيها.

كان البداية عندما تلقى مركز شرطة أشمون بمحافظة المنوفية، بلاغا من الأهالى مفاده بالعثور على جثة شاب في العقد الثاني من عمره مصاب بطلق ناري، وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية إلى محل البلاغ وبالفحص تبين العثور على جثة شاب يدعى محمود ع ع " 18 سنة، مصابا بطلق نارى، بقرية دروة التابعة لمركز أشمون بمحافظة المنوفية، وعلى الفور تم استدعاء فريق البحث الجنائى لرفع البصمات من مسرح الجريمة لسرعة التوصل إلي الجاني.

وكشفت المعاينة الأولية لرجال المباحث أن الجثة لشاب يبلغ من العمر 18 عام يرتدي كامل ملابسه، ومصاب بطلق ناري في منطقة الصدر، فيما تم نقل جثمان المجني عليه إلي المشرحة تحت تصرف النيابة العامة تمهيداً لتشريح جثمانه لبيان سبب الوفاة والتصريح بدفن عقب الانتهاء إعداد تقرير الصفة التشريحية.

وحرير المحضر اللازم بالواقعة وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

وفي سياق آخر، كشفت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية ملابسات تداول منشور ومقطع فيديو عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، متضمناً حدوث مشاجرة وإطلاق أعيرة نارية ومصابين بدائرة مركز شرطة أوسيم بمديرية أمن الجيزة.

مشاجرة بالأسلحة النارية

وبالفحص تبين أنه بتاريخ 2 الجارى تبلغ لمركز شرطة أوسيم بالجيزة بحدوث مشادة كلامية بين كلٍ من طرف أول أحد الأشخاص، ونجله، طرف ثانى 3 أشخاص جميعهم أبناء عمومة مقيمين بمحل البلاغ، بسبب خلافات عائلية بينهم حول "حضانة أطفال" تطورت إلى مشاجرة تعدى كل منهم على الآخر بالضرب، واستخدم خلالها الطرف الأول سلاح نارى "فرد خرطوش"، كما استخدم الطرف الثانى سلاح أبيض "مطواة" محدثين ما بهم من إصابات.

القبض على طرفي المشاجرة

وتمكنت الأجهزة الأمنية من السيطرة على الموقف وضبط طرفى المشاجرة والأسلحة المستخدمة فى إرتكاب الواقعة، وبمواجهتهم تبادلا الاتهامات فيما بينهما، تم اتخاذ الإجراءات القانونية فى حينه، وتولت النيابة العامة التحقيق.

طالبة تحاول الانتحار

وفي سياق اخر، حاولت طالبة في عقدها الثاني التخلص من حياتها بتناول حبة الغلال القاتله عقب ظهور نتيجتها في الشعبة العلمية علوم بالثانوية العامة بقرية الدلجمون التابعة لمركز ومدينة كفر الزيات بمحافظة الغربية، وذلك لحصولها على دراجات ضعيفة.

بلاغ بتسمم فتاة

كانت البداية عندما تلقى اللواء محمد عمار مدير أمن الغربية، إشارة من مأمور مركز شرطة كفر الزيات، بتلقية بلاغاً من أحد المستشفيات التابعة لدائرة المركز مفادها، بوصول طالبة في حالة اعياء شديد بسبب تناولها حبة حفظ الغلال السامة وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية التابعة لمركز كفر الزيات، وبالفحص تبين ان الفتاة تدعى نور طالبة في الصف الثالث الثانوي، وحاولت إنهاء حياتها بحبة الغلال عقب ظهور اعلان نتيجة الثانوية العامة بسبب حصولها على درجات ضعيفة في شعبة العلمية.

اقرأ أيضًا: «سيدة وابنتها».. الداخلية تكشف لغز العثور على جثتين بطريق الزعفرانة

أسرة الطالبة تنفي وجود شبهة جنائية

وبسؤال أهلية المصابة تبين عدم وجود شبهة جنائية في الواقعة، وان ابنتهم هي من حاولت إنهاء حياتها، بحبة الغلال، وجري تلقيها العلاج اللازم داخل مستشفى طنطا الجامعي وذلك لتلقي الإسعافات الأولية والعلاج اللازم، وتحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة للتحقيق، وكلفت المباحث الجنائية بعمل التحريات اللازمة للوقوف على أسباب وملابسات الواقعة.