الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 02:29 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

توزيع كتاب عن «منير مراد» في مهرجان الإسكندرية السينمائي احتفالًا بمئويته

منير مراد
منير مراد

قررت إدارة مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط بدورته الـ 38 التي تحمل اسم النجم محمود حميدة، وذلك برئاسة الناقد السينمائي الأمير أباظة، الاحتفال بمئوية الفنان الراحل منير مراد، ومن المقرر إقامة الدورة الجديدة من مهرجان الإسكندرية السينمائي في الفترة من ٥ حتى ١٠ أكتوبر المقبل، وسيقدم الناقد أشرف غريب كتابًا عن الفنان منير مراد وسيتم توزيعه خلال أيام فعاليات المهرجان.

مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط

وعلى جانب أخر أعلن الناقد السينمائي الأمير أباظة رئيس مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط بدورته الـ 38، عن اختيار تونس ضيف شرف الدورة الـ 38.

اقرأ أيضًا..

احتفالا بعام الثقافة المصرية التونسية.. «تونس» ضيف شرف مهرجان الإسكندرية السينمائي

من هو منير مراد؟

جدير بالذكر أن الفنان الراحل منير مراد كان قد التحق بالكلية الفرنسية لكنه لم يكمل دراسته، ودخل مجال الفن، كما عمل منير مراد أيضًا في العديد من الأفلام كمساعد مخرج، ثم بدأ في تلحين مجموعة من أغاني الأفلام، وكان من أشهرها هذه الأغاني "حاجة غريبة"، وأغنية "دبلة الخطوبة"، وأغنية "أول مرة تحب"، وأغنية "ضحك ولعب وجد وحب".

كما قام منير مراد ببطولة عدد من الأفلام، منها فيلم "أنا وحبيبي"، وفيلم "موعد مع إبليس"، وفيلم "نهارك سعيد"، و لكنه قرر بعدها أن يضع كل تركيزه في التلحين والذي تميز فيه حتى رحل عن عالمنا عام 1981 عن عمر يناهز 59 عامًا.

اقرأ أيضًا.. رامي جمال يطرح أغنية جديدة بعنوان ”شوفت الحقيقة” من ألبوم ”يستاهل بوستين” .. فيديو

هند صبري عن المنصات الإلكترونية: خلقت انتعاشة في الإنتاج الفني ولم تلغي النوافذ الأخرى| (خاص)

مهرجان الإسكندرية السينمائي يحمل اسم محمود حميدة

وجاء اسم الفنان الكبير محمود حميدة ليحمل اسم الدورة الـ 38 من مهرجان الإسكندرية السينمائي المقرر إقامتها يوم 5 حتى 10 أكتوبر من عام 2022 الجاري.

تونس ضيفًا شرفيًا لمهرجان الاسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط

كما قررت إدارة مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط بدورته الجديدة اختيار دولة تونس كضيف شرفي للمهرجان بالدورة الـ 38 وذلك احتفالًا بعام الثقافة التونسية.

موضوعات متعلقة