جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الجمعة 7 أكتوبر 2022 05:58 مـ 12 ربيع أول 1444 هـ

ليفربول يستغل أزمة برشلونة ويتحرك لضم فرانك كيسي

فرانك كيسي
فرانك كيسي

ادعت تقارير صحفية بريطانية، إن نادي ليفربول الإنجليزي، يسعى لاستغلال أزمة نظيره برشلونة الإسباني، من أجل التعاقد مع الإيفواري الدولي فرانك كيسي، الذي انضم هذا الصيف للبلوجرانا.

وكانت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الكتالونية، قد ذكرت إن البارسا يواجه أزمة كبيرة في تسجيل الصفقات الجديدة برابطة الدوري الإسباني، قبل 3 أيام من أول مباراة للبلوجرانا في الدوري الإسباني لموسم 2021-2022، حيث بات مهدداً بخسارة الثنائي فرانك كيسي وأندرياس كريستينسن، بشكل مجاني، وذلك خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية.

وفقا لصحيفة " ليفربول ايكو" البريطانية، فإن الريدز يفكر في التحرك من أجل التعاقد مع الفيل الإيفواري فرانك كيسي، مستغلا بأن هناك بندا في عقد اللاعب يسمح لهما بالرحيل مجانا عن نادي برشلونة الإسباني، إذا فشل النادي الكتالوني في تسجيلهما قبل المباراة الرسمية الأولى في الموسم الجديد.

ويحتاج نادي برشلونة الإسباني، أيضا إلى تسجيل روبرت ليفاندوفسكي ورافينيا وجول كوندي، بالإضافة إلى سيرجي روبيرتو وعثمان ديمبلي اللذين وقعا على عقود جديدة.

برشلونة يضم نجم ميلان الإيطالي

وأعلن نادي برشلونة الإسباني، رسميًا، تعاقده مع الإيفواري فرانك كيسي، قادما من ميلان الإيطالي، في صفقة انتقال حر.

وأوضح برشلونة في بيان رسمي، إن عقد كيسي يمتد لمدة 4 مواسم حتى 30 يونيو 2026، مع شرط جزائي بقيمة 500 مليون يورو.

ويبلغ كيسيي من العمر 25 عاماً وقبل انتقاله إلى برشلونة، أمضى مسيرة رائعة في الدوري الإيطالي إذ لعب لأندية أتالانتا ثم تشيزينا على سبيل الإعارة قبل أن يسطر مجداً كبيراً مع ميلان إذ لعب له بين عامي 2019 و2022 وشارك في 103 مباراة سجل خلالها 23 هدفاً.

وساهم كيسيي مع ميلان في الفوز بلقب الدوري الإيطالي في موسمه المنصرم لأول مرة منذ 11 عاماً.

وكان اتفاق برشلونة مع كيسيي قد تم منذ فترة إلا أن العملاق الكاتالوني فشل في الإعلان عن الصفقة بسبب المشكلات المالية التي يعاني منها، قبل أن يؤكد رئيس النادي جوان لابورتا أن الإعلان أصبح وشيكاً بعد أن اقتربت أزمات برشلونة المالية على الانتهاء.

فرانك كيسي