الطريق
الخميس 18 أبريل 2024 02:03 مـ 9 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل… أول تعليق من الكنيسة القبطية الأرثوذكسية على حريق الأنبا بيشوي بالمنيا

 حريق كنيسة الأنبا بيشوى بالمنيا
حريق كنيسة الأنبا بيشوى بالمنيا

كشف القمص موسى إبراهيم المتحدث باسم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، تفاصيل حادث حريق كنيسة الأنبا بيشوى بالمنيا الذي نشب منذ قليل.

وقال «موسى» في تصريح خاص لـ«الطريق» أنّ الحريق أدى إلى تدمير محتويات الكنيسة بالكامل دون وقوع إصابات أو وفيات.

حوادث حرائق الكنائس

وفسر المتحدث باسم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، حوادث حرائق الكنائس المتتالية خلال الأيام الماضية بداية من حريق كنيسة أبو سيفين بإمبابة يوم الأحد الماضي والذي راح ضحيته 41 شخصًا وإصابة 16 آخرين، مرورًا باشتعال حريق محدود تم السيطرة عليه داخل لوحة كهربائية بكنيسة الأنبا موسي الأسود بالجيزة أمس الاثنين، وصولًا إلى حريق حريق كنيسة الأنبا بيشوى بالمنيا اليوم الثلاثاء، بأنّ التركيز الإعلامي المكثف على حوادث الكنائس بعد حريق أبو سيفين نقل للجمهورة بأن ثمّة ظاهرة حرائق بالكنائس خلال هذه الأيّام وهو اعتقاد خاطئ.

ليست ظاهرة

وأكد القمص موسى إبراهيم، أنّ حوادث الحريق في بعض الكنائس ليست ظاهرة ولكنها حالات فردية يجري التحقيق فيها للوقوف على تفاصيل ملابساتها، في حين أنّ هناك مئات الكنائس في أنحاء الجمهورية لم يحدث بها أي حرائق.

وحول إجراءات الأمان والسلامة المتبعة في الكنائس، أوضح المتحدث باسم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، أنه جرى توجيه كل الكنائس بمراعاة الانتباه إلى دواعي الأمان والتحقق من جاهزيتها.

وأشار القمص موسى إبراهيم، إلى أنه لا توجد علاقة ربط بين الحرائق المتتالية التي نشبت في الكنائس خلال الأيام الماضية، لأن كل مكان له ظروفه وملابساته، مؤكدا ثقته الكاملة في جهات التحقيق التي تعلن كل التفاصيل أولًا بأول.

بيان عاجل بعد قليل

وكشف المتحدث باسم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية في تصريحات خاصة لـ«الطريق» أن الكنيسة بصدد إصدار بيان توضيحي عاجل بشأن حريق كنيسة الأنبا بيشوى بالمنيا.

وكان حريقًا مروعًا التهم كنيسة أبو سيفين بمنطقة إمبابة في محافظة الجيزة، صباح الأحد، وأسفر عن مصرع 41 شخصًا وإصابة 16 آخرين.

وتقدم الرئيس عبدالفتاح السيسي، بخالص التعازي لأسر الضحايا الأبرياء في الحادث الأليم بكنيسة أبو سيفين بمحافظة الجيزة.

ووجه الرئيس أجهزة ومؤسسات الدولة المعنية باتخاذ كل الإجراءات اللازمة، وبشكل فوري للتعامل مع هذا الحادث وآثاره وتقديم أوجه الرعاية الصحية للمصابين.

اقرأ أيضًا: قلوب مفطورة وعيون باكية.. مشاهد مؤلمة من حريق كنيسة أبو سيفين بالجيزة