جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الأحد 25 سبتمبر 2022 01:07 مـ 29 صفر 1444 هـ

خروج 250 طفل قبل اندلاع حريق كنيسة الأنبا بيشوي بالمنيا


كشف أسقف المنيا عقب اندلاع حريق كنيسة الأنبا بيشوي بمدينة المنيا الجديدة، خروج 250 طفل من مهرجان كان مقام داخل قاعات الكنيسة قبل اندلاع الحريق.

وكانت كنيسة الأنبا بيشوي بمدينة المنيا الجديدة بالحي السادس شهدت عصر اليوم الثلاثاء، وقوع حريق محدود نشب داخل أحد القاعات المغلقة بالكنيسة نتيجة ماس كهربائي دون إصابات بشرية.

أمن المنيا

تعود أحداث الواقعة عندما تلقي اللواء أسامة عبد العظيم مدير أمن المنيا إخطارًا من قسم شرطة المنيا الجديدة يفيد بنشوب حريق محدود بكنيسة الأنبا بيشوي.

اقرأأيضا :محافظ المنيا يوجه بسرعة تنفيذ قرارات الوزراء بشأن ترشيد الكهرباء

دون خسائر بشرية

وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية لموقع البلاغ وتم الدفع بسيارات الإسعاف والحماية المدنية والسيطرة على الحريق دون خسائر بشرية.

وبالفحص تبين أن الحريق نشب بسقف قاعة غير مستخدمة، وبسؤال مسؤلي الكنيسة أكدوا أن الحريق نتج بسبب ماس كهربائي.

محافظ المنيا يتفقد كنيسة الأنبا بيشوي

ومن جانبه تفقد اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، موقع حريق كنيسة الأنبا بيشوي بالمنيا الجديدة، وذلك للوقوف على تطورات الموقف ومتابعة كافة تداعيات الحادث، حيث قطع المحافظ جولته التفقدية لمركز ملوي لمتابعة مشروعات حياة كريمة، لمعاينة موقع الحريق ومتابعة الموقف.

وفور وصوله إلى موقع الحادث، حرص المحافظ على معاينة وتفقد الموقع العام للكنيسة، كما اطمئن المحافظ على عدم وجود مصابين جراء الحريق، وعدم تأثر باقي طوابق الكنيسة بالحريق الذي شب في الطابق الأرضي، مؤكدا أن المحافظة بكامل أجهزتها في حالة استنفار للتعامل مع تداعيات الموقف.

اقرأأيضا:محافظ المنيا يتفقد قطعة أرض لدراسة إنشاء حديقة مركزية

وانتقلت قوات الحماية المدنية على الفور، حيث تمكنت من السيطرة على الحريق وإخماده دون وقوع أي خسائر في الأرواح.