الطريق
السبت 20 أبريل 2024 03:05 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

هكذا تغلبت الدول العربية على منصة ديزني في منع نشر المثلية الجنسية.. الجمهور: ”لازالت أعمالهم غير آمنة”

ديزني بلس
ديزني بلس

استطاع عدد من الدول العربية التغلب على منصة ديزني +، في منع عدد من أعمالها في دول الشرق الأوسط والتي كانت تروج للمثلية الجنسية الصريحة، وذلك بعد هجوم الأسر العربية على ديزني ومنع أطفالهم من مشاهدتها.

"الطريق"، يستعرض تعليقات الجمهور على ما كانت تقدمه منصة ديزني +، من أعمال تدعم فكرة المثلية الجنسية.

الجمهور العربي يهاجم ديزني بلس

كتب أحد الجمهور عبر حسابه على "تويتر": "ديزني شغلتها تدس السم بالعسل لا تؤمنونها على أطفالكم لأن أفكارها خبيثة مهما فعلت من تحسينات، لأن سمع الطفل ونظرته ليست مثل الكبار".

وكتب آخر: "لازالت أفلامهم غير آمنه وفيها تشجيع للمثلية، ديزني أمتنعت عن ترويج المثلية للأطفال فقط يعني راح يستمرون في ترويج المثلية للمراهقين من سن 18 وما فوق، لا يجب الثقة في أفلام ديزني".

ومن التعليقات أيضًا: "من ينتج هذه الأفلام يجب مقاطعته نهائيًا، ديزني، نتفليكس، وكل ما يوجد به آباحة وشذوذ، الإسلام يحرم قطعًا الإتصال بهم، حفاظًا للاسرة والمجتمع واخلاقنا وديننا وعقيدتنا".

اقرأ أيضًا..

بعد إعلان ديزني نشر «المثلية» بأحدث أعمالها.. غضب يجتاح مواقع التواصل وأخصائية نفسية تعلق

معلومات عن أفلام متسببة في الأزمة

يعد فيلم Thor Love And Thunder من الأعمال الداعمة للمثلية الجنسية وكان مقرر له أن يعرض يوم 24 أغسطس الجاري عبر منصة ديزني بلس والذي كان يوجد به مشاهد مثلية جنسية، ولكن بعد إعلان المنصة إيقاف عرض الأعمال المثلية الخاصة بالأطفال في الشرق الأوسط امتثالًا للقوانين المحلية، فتم إيقاف عرض فيلم Thor Love And Thunder عن العرض.

وكانت منصة ديزني بلس أعلنت رسميًا عن عدم توافر نسخة من فيلم Lightyear في الشرق الأوسط، وذلك بعد غضب الجمهور منه عقب عرضه نهاية يوليو الماضي، وفي في تحقيق إيرادات بعد صُرف عليه أكثر من 200 مليون دولار كميزانية إنتاجه للفيلم.