الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 07:51 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

إخراج 3 أطفال من تحت الأنقاض في كربلاء بحادث انهيار «قطارة الإمام علي»

أعلن الدفاع المدني في العراق إنقاذ ثلاثة أطفال من بين المحاصرين أسفل تلة ترابية منهارة بضريح في كربلاء، بمنطقة قطارة الإمام علي.

وقالت المديرية العامة للدفاع المدني اليوم الأحد، إن الجهود مستمرة لقطع حديد التسليح وإزالة الخرسانة المنهارة في الضريح، وأوضحت في بيان أنه حتى الآن تم "إخراج طفلين وصبي بصحة جيدة" كانوا محاصرين تحت أنقاض التلة المنهارة، ونقلوا للمستشفى لمتابعة وضعهم الصحي.

أضاف البيان أنه تم توصيل الأكسجين والطعام والشراب لأشخاص آخرين محاصرين تحت الضريح المنهار، وبالتالي فإن المحاصرين يتمتعون بصحة جيدة ونحاول إنقاذهم.

وقال الدفاع المدني إن المعلومات الأولية تشير إلى أن سبب انهيار التلة أمس السبت فوق ضريح قطارة الإمام علي هو زيادة الرطوبة في تربة التلة، حيث انهارت على سقف الضريح وأدت لسقوطه.

وقالت شبكة "رووداو" الإخبارية إن هناك ما بين 15 و 20 شخصا محاصرين تحت أنقاض التلة المنهارة في كربلاء، وتحاول فرق الدفاع المدني إنقاذهم.

وتداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي لقطات مقطاع فيديو للمحاصرين تحت الأنقاض بينهم أطفال يتوسلون لإنقاذهم.

وقالت تقارير محلية إن هناك وفيات بين ضحايا الانهيار تحت الأنقاض.

يشار إلى أن قطارة الإمام علي هي ينبوع ماء يقع في صحراء كربلاء بالقرب من بحيرة الرزازة، ويوجد فيي المنطقة ضريح يقصده الشيعة.

اقرأ أيضا: مصرع 32 شخصا وإصابة 50 في حادثي سير بتركياالأمس