جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الثلاثاء 4 أكتوبر 2022 08:14 صـ 9 ربيع أول 1444 هـ

غدًا .. ياسين التهامي ومواويل الفلكلور في محكى القلعة

الشيخ ياسين التهامي
الشيخ ياسين التهامي

تتوالى فعاليات الدورة الـ30 من مهرجان قلعة صلاح الدين الدولي للموسيقى والغناء الذي تنظمه دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتور مجدي صابر، ويشرف عليه الدكتور خالد داغر رئيس البيت الفني للموسيقى والأوبرا والباليه.

ومن ضمن الفعاليات يشارك المنشد الشهير الشيخ ياسين التهامي في فعاليات الدورة 30 من مهرجان قلعة صلاح الدين الدولي للموسيقى والغناء الذي تنظمه دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتور مجدي صابر ويشرف عليه الدكتور خالد داغر رئيس البيت الفني للموسيقى والأوبرا والباليه.

مدائح وتواشيح وابتهالات دينية


ويقدم حفلا في العاشرة مساء الثلاثاء الموافق 23 أغسطس على مسرح المحكي يتضمن مختارات من أشهر المدائح والتواشيح والابتهالات الدينية التي نجح من خلالها في تحقيق انتشارًا واسعا وقاعدة جماهيرية كبيرة.

​​​​​

ويقام يوم لأربعاء 24 أغسطس حفلين متتاليين يبدأ الأول في الثامنة مساء وتقدم خلاله المغنية اللبنانية تانيا قسيس مجموعة من أشهر مؤلفات الموسيقى العربية وأعمال متنوعة باللغات الفرنسية والإنجليزية والإسبانية إلى جانب مختارات من أعمالها الخاصة منها شو القصة، حب الحياة وشو مخبى الليل وغيرها.

وفي العاشرة مساء تتغنى دينا الوديدي وفرقتها بعدد من الأعمال التقليدية والتراثية الشعبية الممزوجة بالموسيقى الحديثة إضافة إلى نخبة من أعمالها الخاصة منها بعد البيبان، الحرام، سكون، عارفك، دواير، بلد العجايب، الله باقي، الليل، أشوف، كتر الوجع، السيرة الهلالية، تدور وترجع، العرس، يا بدر، الكون، ياللي بعدي، شد الحزام٬ تماثيل وغيرها.

اقرأ أيضًا: حفل إطلاق وتوقيع «أم كلثوم وسنوات المجهود الحربي» في مكتبة تنمية