الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 02:31 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الزوجات سبب هلاك شقيقين.. الإعدام لأحدهما ومقتل الآخر بالشرقية

حبل المشنقة
حبل المشنقة

عاقبت محكمة جنايات الزقازيق بمحافظة الشرقية، اليوم الأربعاء، متهم بقتل شقيقه بالإعدام شنقا بعد ورود رأي مفتي الديار المصرية في إعدامه، لخلافات عائلية بقرية طحلة بردين التابعة لمركز الزقازيق.

صدر الحكم برئاسة المستشار سلامة جاب الله وعضوية المستشارين هيثم حسن الضوي ويحيى عادل صادق وشادي المهدي عبدالرحمن.

وجاء في أوراق القضية التي حملت رقم 543 لسنة 2022، أنه في يناير الماضي، قام المتهم «محمد، 44 عاما، بإحدى الشركات»، بقتل شقيقه المحني عليه «عامر، 39 عاما، سائق»، بعدما سدد له طعنة نافذة في منطقة البطن والتي أودت بحياته، وذلك بسبب خلافات عائلية ومشاجرات بين زوجاتهم وأطفالهم بسبب اللعب.

وأضافت أوراق القضية، أن المتهم حاز وأحرز سلاح أبيض «سكين» بدون مسوغ قانوني من الجهات المختصة.

بداية الواقعة كانت بتلقي غرفة عمليات شرطة النجدة بمديرية أمن الشرقية، إخطارا من مركز شرطة الزقازيق، يفيد بورود إشارة من مستشفى الأحرار التعليمي، بوصول جثة لشاب في نهاية العقد الثالث من العمر مصاب بطعنات نافذة في البطن، وبالانتقال تبين صحة البلاغ وأن مرتكب الواقعة هو شقيقه الأكبر بسبب خلافات عائلية ومشاجرات بين زوجاتهم وأطفالهم بسبب اللعب.

اقرأ أيضا: إصابة 9 سيدات في انقلاب سيارة على الصحراوي الغربي ببني سويف

على الفور تم القبض على المتهم واعترف تفصيليا بارتكابه للواقعة، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم وتولت النيابة العامة التحقيق في الواقعة، والتي أحالته بعد انتهاء التحقيقات إلى محكمة الجنايات التي أصدرت حكمها اليوم على المتهم بالإعدام.